وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم تطوعي لفحص الضغط والسكري في مجلس الشمال للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 13:35 )
طوباس - معا - دائرة العلاقات العامة – ميسم دراغمة : قام مجموعة من طلاب التمريض في الجامعة العربية الأمريكية وبالتعاون مع عيادة وكالة الغوث الصحية في مخيم الفارعة بتنفيذ عمل تطوعي لفحص الضغط والسكري لموظفي مجلس الشمال، وجاءت هذه الخطوة بهدف إحصاء عدد مرضى الضغط والسكري بصفته مرض العصر والقاتل الصامت الذي قد يصيب الإنسان دون معرفته بذلك.

وكان أول المبادرين بالفحص غسان كبها مساعد الأمين العام في مجلس الشمال للشباب والرياضة، حيث رحب بالمتطوعين من الجامعة العربية الأمريكية ومن عيادة الوكالة، وعبر عن اعتزازه بهذا العمل الرائع الذي إن دل على شئ فإنما يدل على الحرص الشديد للذين قاموا بهذا النشاط على تقديم الدعم والخدمات لكافة شرائح المجتمع.

وبعد انتهاء الفحص للموظفين تم تحويل الحالات التي بحاجة لعلاج إلى عيادة الوكالة لمتابعتها والإشراف عليها. ثم قام المتطوعين بجولة في أرجاء المركز حيث رافقهم كمال شاهين مسؤول دائرة الإقامة والسكن وميسم دراغمة من دائرة العلاقات العامة تعرفوا من خلال الجولة على التسلسل الزمني للمركز من أيام الانتداب البريطاني مرورا بالاحتلال الإسرائيلي ومن ثم تحويله إلى مركز لإعداد القادة الشباب عند مجيء السلطة الوطنية الفلسطينية وتسلمها للمركز عام 1995،والدور الذي يقوم المركز بصفته مجلسا للشباب والرياضة بالشمال.

وفي النهاية شكر غسان كبها مساعد الأمين العام وموظفي مجلس الشمال الطلاب المتطوعين ومسؤولة التمريض في عيادة الوكالة بمخيم الفارعة بشيرة مبسلط على هذا العمل التطوعي وعلى التعاون البناء لخدمة ابناء المجتمع .