وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن ونظيره الفلسطيني يوقعان اتفاقية تعاون مشترك في عمان

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 16:37 )
بيت لحم- معا- قام وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بزيارة الاتحاد الاردني في الفترة من 10-13/8/2007, وذلك في اطار علاقات التعاون المشترك وتلبية لدعوة موجهة من الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن.

وضم الوفد كلاً من شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين واعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد حسين الفقها وناصر يونس ومحمد جاد الله ومحمد العطاونة وابراهيم الذويب ومحمد العدوان, حيث كان في استقبالهم مازن المعايطة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد محمد احمد غانم واحمد ابو خضرا وجمعة محمود وحيدر رشيد.

ووقع الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن ونظيره الفلسطيني اتفاقية تعاون مشترك في عمان, حيث اتفق المجتمعون على دعم وحدة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية على اسس نقابية, وبما يعزز الدور النقابي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والنقابات الاعضاء, ودعم الخطة الاستراتيجية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المقرة في مؤتمره العام الاخير اواخر ايار 2007.

واكدوا على تعزيز العلاقات النقابية الاخوية بين الاشقاء على قاعدة المصير المشترك وتكثيف اللقاءات المشتركة بين قيادتي وكوادر الاتحادين والنقابات الاعضاء لوضع التصورات والافكار والخطط وصياغة المواقف المشتركة التي تخدم قضايا عمال البلدين الشقيقين, وتنفيذ سلسلة من النشاطات النقابية المشتركة وورش العمل وتبادل الخبرات والمعلومات وبناء قاعدة معلومات مشتركة تخدم الاهداف والمصالح المشتركة للاتحادين واعضائهما.

ودعا المجتمعون الى التعاون المشترك من اجل رسم سياسة اقليمية موحدة اتجاه القضايا العمالية على صعيد المنطقة العربية, وتعزيز الروابط المشتركة مع الاتحادات النقابية العربية الشقيقة.

كما دعوا الى العمل المشترك في كافة المحافل الدولية لدعم قضية الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيين من اجل انهاء الاحتلال للاراضي العربية وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حياته الطبيعية وحقه في العيش بحرية وتوفير الحياة الكريمة والعمل اللائق لعماله.

وركز المجتمعون على التعاون من اجل تطبيق معايير العمل العربية والدولية وبما يكفل حماية الخركة النقابية والحريات النقابية وحق العمال في تشكيل نقاباتهم وممارسة نشاطهم النقابي, وتعزيز التعاون وتنسيق المواقف في التعاطي مع القضايا المطروحة على المنظمات الدولية وخاصة منظمة العمل الدولية والكونفدرالية الدولية للنقابات.