وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خضوري وشارك ينفذان يوما ارشاديا لطلبة المدارس في طولكرم

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 18:26 )
طولكرم - معا- نظمت جامعة فلسطين التقنيه خضوري و منتدى شارك الشبابي اليوم في مسرح الجامعة يوما ارشاديا لعشرات الطلبة من اربع مدارس في المحافظة.

وافتتح الحفل الدكتور هشام شناعه نائب عميد شؤون الطلبه من خلال الترحيب بالحضور والتأكيد على ان الجامعه ومنتدى شارك يحرصان على توطيد التعاون مع مختلف المدارس بهدف اتمام عملية ارشاد الطلبه من النواحي الاكاديمية والوظيفية.

وأكد شناعه ان طلبة المرحله الثانوية سيكونوا امام مفترق طرق في حياتهم حال الانتهاء من المرحلة المدرسيه والانتقال الى الدراسة الجامعه، مشيرا الى ضرورة معرفة ما يرغب به الطالب من تخصص علمي ومهني لتحديد خياراته بالطريقة الافضل.

من جانبه قال حسام حلمي منسق منتدى شارك في الجامعه ان هذا اليوم هو المرحله الثانيه من عمليه ارشاديه نظمتها الجامعه والمنتدى في مدارس مختلفة في المحافظه استهدفت 107 طالب و طالبه بمختلف التخصصات، وتخللها ارشاد وظيفي على شكل ورشات عمل هدفت الى زرع الوعي لدى الطلبه بمعرفة رغبتهم الدراسية والوظيفية بناء على ميولهم ومهاراتهم واهتماماتهم وبمراعاة المبادئ والقيم الخاصة بهم.

وفي نهاية اليوم قامت مجموعة تميز التابعه لمنتدى شارك في خضوري بتقسيم طلبة المدارس الى مجموعات وعمل جولات تعريفيه بالكليات والتخصصات.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع "تعزيز وحدات التوظيف" المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية.