وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستقبل وفداً من هيئة الرقابة الشرعية للمؤسسات المالية

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 18:18 )
الخليل- معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي اليوم الأربعاء, وفداً من هيئة الرقابة الشرعية للمؤسسات المالية والمصرفية الإسلامية الفلسطينية ضم نزار بالي مدير البنك الإسلامي الفلسطيني/ فرع الخليل, وباسم بدر مدير التدقيق الشرعي في البنك, حيث ناقش الطرفان إمكانية عقد لقاء مشترك بخصوص التعاملات الإسلامية ضمن سعي الهيئة لزيادة التوعية المجتمعية حول هذه المعاملات.

وفي مقدمة اللقاء رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف وقدم لهم نبذة عن الأوضاع الإقتصادية في محافظة الخليل, مؤكداً أن الخليل من أكثر المدن التي يمكن أن تنجح فيها التعاملات الإسلامية, نظراً لأنها مدينة محافظة, وإقبال الناس على مثل هذه الخدمات الإسلامية البنكية سيكون كبيراً, وهم بحاجة ماسة لعقد لقاءات تعريفية عن السياسية المصرفية في البنوك الإسلامية وأحكامها.

كما أكد الحرباوي استعداد الغرفة التجارية لإقامة لقاء تعريفي للتجار حول هذه التعاملات وأهميتها على أمورهم المالية والمصرفية.

بدوره شكر نزار بالي الغرفة التجارية على تعاونها الدائم والمستمر, مؤكداً أن الهدف من هذه الزيارة هو إقامة لقاء تعريفي بالتعاملات الإسلامية التي تقدم لقطاع التجار ورجال الأعمال.

وقال أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامجاً متكاملاً تقوم به الهيئة يشمل المساجد والجامعات والغرف التجارية, لرفع الوعي حول التعاملات المالية الإسلامية وأهم الخدمات التي تقدم ضمن نطاق الشريعة الإسلامية.

باسم بدر بدوره أكد على أهمية حملة التوعية حول التعاملات المالية والمصرفية, مثل التأمينات الإسلامية, والودائع وغيرها, لتعزيز ونشر الثقافة المصرفية والمالية بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء تم التوافق على عقد لقاء مال وأعمال إسلامي مع أعضاء الهيئة العامة في مقر الغرفة التجارية خلال الأسبوع القادم.