وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الإسلامية في النقب: لا للأحكام العشائرية الظالمة"

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 21:44 )
بئر السبع - معا - أصدرت الحركة الاسلامية في النقب (الجناح الشمالي) بيانا اليوم الأربعاء أكدت فيه "رفضها المطلق للأحكام العشائرية الظالمة التي تصدر عن البعض وفيها من الظلم الشيء الكثير وهي تخالف شرع الله أولا ثم العادات والتقاليد الأصيلة في مجتمعنا العربي في النقب الى جانب بعدها كل البعد عن المنطق السليم".

وأكدت الحركة الاسلامية أنّ "مثل هذه الاحكام الجائرة والظالمة تساهم في تشتيت المجتمع وتؤثر سلبا على نسيج العلاقات الاجتماعية في النقب وعليه فاننا نطالب بالغاء مثل هذه الاحكام نصرة للحق والشرع وحتى لا تسجل سابقة سلبية في صفحة القضاء العشائري الاصيل الذي ورثناه من الاباء والاجداد ومنبعه شرع الله تعالى".

ودعت الحركة الإسلامية "كافة من له شأن في القضاء العشائري أن يجعلوا تقوى الله تعالى نصب أعينهم وان يمتثلوا لقول الله تعالى: "انَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى? أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ? إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ ? إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا".

كما وأكدت الحركة الإسلامية في بيان لها وصل مراسل "معا" في النقب "رفضها مبدأ التشهير بالافراد والجماعات وأن حصل مثل هذا التشهير فالأصل أن نتحاكم لشرع الله تعالى ففي شرع الله تعالى صلاح لديننا ودنيانا قال الله تعالى: "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا".

يشار إلى أنّ البيان جاء بعد النشر الأول وكالة "معا" لقضية إبراهيم النعامي والحكم عليه بغرامة 235 ألف دينار بسبب مشاركته لشريط فيديو على صفحته على الفيسبوك ظهر فيه الشيخ عقل الأطرش وهو يشارك في حفل ليهود حريديم في بني براك، والذي لاقى أصداء واسعة.