وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تطالب الموظفين بعدم الاضراب.. والنقابة تضرب

نشر بتاريخ: 30/10/2014 ( آخر تحديث: 30/10/2014 الساعة: 12:09 )
الخليل - معا - أغلقت كافة المؤسسات الحكومية والرسمية أبوابها اليوم في محافظة الخليل، استجابة لدعوة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الى الاضراب اليوم الخميس، وطالبت محافظة الخليل كافة الموظفين بالالتزام بالدوام مهددة باتخاذ اجراءات قانونية بحق من يخالف ذلك.

وكانت محافظة الخليل، قد اصدرت تنويهاً للعاملين في الوظيفة العمومية جاء فيه: الى جميع الموظفين في المؤسسات الحكومية الالتزام بالداوم يوم غد الخميس الموافق 30 - 10 -2014 وذلك التزاما بالقرار الصادر من ديوان الموظفين العام ومجلس الوزراء ونؤكد أن يوم غد هو يوم عمل ودوام رسمي طبيعي ..ونؤكد على انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك".

من جانبه أكد نضال الطميزي رئيس نقابة الموظفين في الوظيفة العمومية فرع محافظة الخليل، على التزامهم بقرار النقابة بالاضراب الشامل.

وقال لمراسل معا في الخليل:" بالنسبة لتعميم المحافظ، هذا واجبه الوطني لوجود تعميم من مجلس الوزراء، ولكن القانون الفلسطيني كفل لنا المطالبة بحقوقنا وسمح لنا باللجوء للاضراب في حال لم تنفذ الحكومة مطالبنا والحفاظ على حقوقنا، وهناك دعوة لدى المحكمة من قبل وزير العمل في حينه أحمد مجدلاني، لكن الدعوة تسير في إجراءاتها وهذا مخالف لجميع الاتفاقيات الموقعة بيننا في النقابة وبين الحكومة، وقد وعد رئيس الوزراء بانهاء جميع القضايا، لكنها عالقة.

وأضاف: "نحن ملتزمون بقرار النقابة وعلى الحكومة تلبية مطالبنا العادلة".