وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الأهلية تختتم دورة تدريبية قي الإدارة المالية

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 17:25 )
غزة - معا اختتم مشروع تطوير أداء المنظمات الأهلية من الداخل بشبكة المنظمات الأهلية اليوم دورته التدريبية الثانية حول الإدارة المالية.

وقام بالتدريب في الدورة التدريبية الخبير عماد أبو دية واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام بمشاركة وحضور ثمانية عشره متدرب /ة من أعضاء مجالس الإدارة وموظفين يمثلون تسعة مؤسسات أهلية من أنحاء مختلفه قطاع غزة .

وقالت عبير ياغي منسقة المشروع أن الدورة التي تندرج ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والأنشطة والفعاليات التي يتضمنها المشروع تهدف إلى إعداد موازنة البرامج وصياغة السياسات والإجراءات المالية التي تعزز الحكم الرشيد داخل المؤسسات الأهلية ،وإعداد التقارير المالية بما ينسجم ومبادئ الشفافية والمحاسبه ومتطلبات الجهات المانحة .

وقال فريد سرحان أمين صندوق الجمعية الثقافية لحماة التراث أنه من خلال حضوره للدورة اكتسب مفاهيم وأسس النظام المالي الصحيح التي تساعده على العمل في مؤسسته .

وأكد على أهمية هذه الدورات في تطوير المؤسسات الأهلية والارتقاء بها مما يحسن من أدائها .

يشار إلى أن مشروع تطوير المنظمات الأهلية من الداخل والذي تنفذه شبكة المنظمات الأهلية للعام والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA يأتي في اطار جهود الشبكه لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني وبطور قدراتها الماليه والاداريه والتنظيمية.

ومن المقرر ان يقوم مستارون وخبراء في مجالات مختلفه بزيارة المؤسسات المستفيده من المشروع لمتابعة عملية التدريب وتقديم الاستشارات اثناء العمل بما يضمن الاستفاده العملية من التدريب.

كما يتضمن المشروع عملية تطوير اللوائح والنظم الماليه والادارية لكل مؤسسة مستفيده من المشروع بحيث تنسجم هذة اللوائح مع القوانين والمعايير الدولية والمحلية مع الاخذ بعين الاعتبار وضع كل مؤسسة واحتياجاتها.