وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال تبدأ بتوزيع عينة اسمنت تجريبية على اصحاب البيوت المتضررة

نشر بتاريخ: 30/10/2014 ( آخر تحديث: 31/10/2014 الساعة: 09:46 )
الاشغال تبدأ بتوزيع عينة اسمنت تجريبية على اصحاب البيوت المتضررة
غزة - معا - اعلن د.مفيد الحساينة وزير الاشغال والاسكان في حكومة الوفاق الوطني عن بدء تسليم مواد بناء للمواطنين الذين تضررت بيوتهم جزئيا، مبينا ان هناك توافق مع 3 جهات هي الجهات الاوروبية والاسرائيليين والحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاشغال والشؤون المدنية.

وبين الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة ان عملية التوزيع عبارة عن تجربة اولى وهناك 41 الف بيت مدمر جزئيا قائلا:" بدأنا بأخذ عينة من حوالي ألفي اسم من هذه العائلات على مستوى قطاع غزة وتم ارسال الاسماء الى الجانب الاسرائيلي وحصلنا على الموافقة عليها وأرسلت مواد البناء حسب الالية المتفق عليها".

وبين الحساينة انه تم تخزين هذه الكميات وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها في مخازن معينة في قطاع غزة حيث سيتم التوزيع المواد على الاشخاص الذين يحتاجون الى مواد البناء كل حسب المحافظة التي يسكن فيها.

وشدد الحساينة انهم في الحكومة الفلسطينية لديهم تحفظ على آلية التوزيع ولكن الدمار كبير ويريدون ان تبدأ عملية الاعمار مبينا انه سيكون هناك توسع لهذه العملية.

وأضاف يجب ان ينتهي هذا الحصار ولا نسمح ان يكون كيس الاسمنت ذل لشعبنا ولكن هذه الآلية لمرحلة معينة ونحن على تواصل من اجل توسيع معبر كرم ابو سالم.

ودعا الحساينة ابناء الشعب الفلسطيني لتفهم المرحلة حتى تسير عجلة الاعمار ولا يكونوا عقبة امام الاعمار.

كما اعلن الحساينة ان وزارته بدأت في عطاءات رفع الركام حتى يبدأ رفع الركام في قطاع غزة مبينا ان اكثر من 180 بيت ايل للسقوط سقط منهم 35 منزل.