وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش والامام الأكبر في ماليزيا يؤكدان على اهمية زيارة القدس

نشر بتاريخ: 31/10/2014 ( آخر تحديث: 31/10/2014 الساعة: 18:05 )
ماليزيا - معا - التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية نان سري حج محمد الإمام الأكبر في ماليزيا، بحضور السفير الفلسطيني في ماليزيا انور الآغا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الاوضاع الصعبة التي تمر بها فلسطين خاصة مدينة القدس التي تعاني حصارا اقتصاديا خانقا وهجمة استيطانية متصاعدة، وقدم الهباش للإمام الاكبر شرحا مفصلا عن كافة الاجراءات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية للمسجد الاقصى المبارك من خلال استمرار ومواصلة الحفريات اسفله، وعمليات الاقتحام لساحاته وباحاته التي تشنها يوميا قطعان المستوطنين.

وشدد الهباش والامام الاكبر على ضرورة ان يكون هناك دور للمسلمين للحفاظ على الهوية الإسلامية للأقصى من خلال زيارة القدس، مبينين اهمية هذه الزيارة في دعم وصمود أهلها في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد الهباش على عروبة المدينة المقدسة واسلامية المسجد الاقصى وان لا حق لليهود فيهما من قريب او بعيد، مستنكرا اغلاق المسجد في وجه المصلين المسلمين.

وفي نهاية اللقاء جدد الدكتور الهباش دعوته لكافة المسلمين في العالم، ان يشدوا الرحال للقدس وعدم تركها فريسة ولقمة سائغة للاحتلال ومستوطنيه يعبث بها كيف ما يشاء وأين ما يشاء.