وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميدة كلية التمريض في جامعة النجاح تلتقي وفدا من المساندين لمهنة التمريض في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 22:36 )
نابلس- سلفيت- معا- التقت اليوم الاحد، عميدة كلية التمريض، في جامعة النجاح الوطنية، د.عائدة أبو السعود القيسي، في مكتبها، مع وفد من المساندين لمهنة التمريض في فلسطين، ضم كلا من البروفسور بيترليرجين باسكال - اخصائي جراحة العظام من بلجيكا وكلاود دانسيني - رئيس مؤسسة التضامن الفلسطيني الفرنسي.

وخلال اللقاء تم استعراض واقع التمريض في فلسطين، وما تعانيه المهنة من مشاكل، حيث يعاني هذا القطاع، من نقص في الكوادر المؤهلة للمؤسسات الصحية والتعليمية".

واستعرضت، عميدة الكلية، واقع كلية التمريض في جامعة النجاح، مشيرة الى أن هذه الكلية ناشئة، وان من اهم أهدافها، اعداد الكوادر المؤهلة، والمميزة في المستوى، والأداء المهني والعلمي والأخلاقي، قائلة: "ان الكلية بحاجة الى دعم ومساندة، حتى تتمكن من الوصول لاهدافها".

كما اطلعت الوفد على سبل تطوير ودعم الكلية، على مستوى الطلبة والعاملين، من اجل الحصول على شهادات الدراسات العليا بالماجستير والدكتوراه في التمريض، وامكانية تبادل الطلاب والهيئة التدريسية بين كلية التمريض في الجامعة، وجامعات فرنسا وبلجيكا.

وركزت عميدة الكلية على اهمية رفع مستوى التمريض في فلسطين، لان هذه المهنة تتطلب جهدا متميزا، قائلة: "المهنة بحاجة لتفاعل المجتمع المحلي والدولي والمؤسسات المساندة لانجاحها".

وفي نهاية اللقاء، شكرت عميدة الكلية، الوفد على اهتمامه وتضامنه مع المؤسسات التمريضية في فلسطين، وخاصة كلية التمريض في جامعة النجاح، وكل من شارك في اللقاء.