وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الأسير صلاح حمد من غزة بعد قضاء 8 سنوات

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 02/11/2014 الساعة: 18:12 )
القدس - معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال أطلقت اليوم سراح الأسير صلاح عوده شحاده حمد من مدينة ببيت حانون شمال قطاع غزة بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز في تصريح صحفي بان الأسير "حمد" اعتقل بتاريخ 3/11/2006 ، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن لمدة 8 سنوات أمضاها كاملة في السجون، وأطلق سراحه اليوم على معبر بيت حانون/ ايرز ، وكانت والدته قد توفيت في شهر فبراير الماضي ، وهي تامل ان تراه حرا طليقاً.

وأشار الاشقر إلى أن الأسير "حمد" فقد منزله عائلته، وكذلك منازل إخوانه الخمسة، كما استشهد ثلاثة من أبناء عمومته وزوجاتهم وبعض من أبنائهم، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة ، حيث تعرض لمرحلة نفسية صعبة بعد وصول تلك الأنباء إليه في داخل السجن، وخاصة في الأيام الأولى حيث كان يعتقد بأنه فقد زوجته وأبناءه وإخوانه خلال ذلك القصف الذي طال مساكنهم .

وبين المركز بان الأسير "حمد " سيخرج من السجن بعد تلك السنوات ولن يجد له مأوى حيث دمرت كل منازلهم ، بفعل جرائم الاحتلال التي لم تترك مواطنا فلسطينيا إلا وطالته المرارة والألم جراء سياسات الاحتلال العدوانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقامت عائلة الأسير وأصدقائه لاستقباله على معبر بيت حانون لتهنئته بسلامه العودة والتحرر .