وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"هلال موسى" انقذ الخضر من خسارة على ارضه وبين جمهوره

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : عبر سعيد ابو الطاهر المدير الفني لفريق دورا وكذلك وليد فطافطة المدير الفني لفريق الخضر عن عدم رضاهما على نتيجة لقاء دورا والخضر المؤجل من الاسبوع الثاني والذي جرى على ملعب الخضر اليوم الاحد في اطار مباريات دوري جوال للمحترفين جاء ذلك في التصريحات التي ادى بها المدربان في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة والتي انتهت بتعادل الفريقين بالنتيجة 2/2 .
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفريقين نقطة لكل منهما ليصبح رصيد دورا 11 نقطة فيما اصبح رصيد الخضر 6 نقاط .
|301891|
تشكيلة الفريقين :
تشكيلة الخضر:
في الحراسة رامي حمادة .
في الدفاع : زياد الجوابرة، وعبد الله جعص، ومحمد نعيم، وجاد الله موسى.
في الوسط : خليل عيسى، وهلال موسى، وعمر ناجي، وموسى ابو جزر.
وفي الهجوم :رامي مسالمة ومحمد مراعبة.

تشكيلة دورا:
في الحراسة محمد شباط.
في الدفاع : حمزة حسان، وضياء ابو عياده، وامين شحادة، ومدحت حمامدة.
في الوسط تامر طاطور، واسلام الزيناتي، واسامة شعبان، وذاكر ابو راس.
وفي الهجوم احمد ذياب وعيسى السويطي.

الحكام: جواد عاصي، قاسم سواركه، علي عاصي، ومعاذ سماحه.
مراقب المباراة : فادي اللحام.
ومقيم حكام: احمد حسان.
|301892|
الشوط الاول:
زج سعيد ابو الطاهر باحمد ذياب في المقدمة وسانده في حالت الهجوم كلا من اسلام الزيناتي في الميسرة وعيسى السويطي في الميمنة ، فيما لعب بخمسة نجوم في الوسط. وكلف ذاكر ابو راس بمراقبة اللاعب الخضري هلال موسى.
تشكيلة الخضر ، غاب عنها عبد كعبية وايمن مناع بسبب الاصابة لذلك عمل دورا جاهدا للتسجيل منذ البداية ، كان ذلك بالرغم من محاولات زياد الجوابرة للحد من خطورة احمد ذياب الذي لعب معه كظله.
البطاقة الصفراء كانت من نصيب زياد الجوابرة في الدقيقة 10 .
في الدقيقة 11 : اولى الكرات التي وصلت الى المرمى كانت برأسية احمد ذياب وعرضية السويطي جاءت سهلة بين يدي رامي حمادة.
بطاقة صفراء للاعب دورا ذاكر ابو راس.
المحاورات الفردية غير المجدية بالاضافة الى الكرات المقطوعة وسط سيطره لدورا على منطقة الوسط كانت عنوان الاداء الخضري.

في الدقيقة 18 : لم يستطع زياد الجوابرة ولا عبد الله جعص من كبح جماح احمد ذياب الذي تجاوز المدافعين وسدد كرة تهادت بجوار القائم.
وفي فرصة مماثلة وبعد دقيقة كانت من نصيب رامي مسالمة هذه المرة الذي حاور اكثر من لاعب ومررها الى هلال موسى فاحت منها رائعة الخطورة لولا تدخل المدافعين.
في الدقيقة 40 : هدف التقدم لدورا من خلال تامر طاطور وبنيران صديقة حيث سدد طاطور الكرة باتجاه مرمى الخضر اصطدمت بقدم احد المدافعين ووجدت طريقها الى المرمى.
بعد ذلك توغل جاد الله موسى من الميسره وارسل كرة ارتدت من بين اقدام حمزة حسان الذي قاد هجوما معاكسا حيث ارسل كرة طويلة الى احمد ذياب سددها بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم دورا بهدف دون مقابل.

|301893|
الشوط الثاني:

الدقيقة 48 : جاء هدف التعادل من تسديدة موسى ابو جزر الثابتة حيث لامست القائم من الداخل واصابت ساق عبد الله جعص ووجدت طريقها الى المرمى.
تحسن الاداء الخضري ومال لعبهم الى الاداء الجماعي وامسكوا بزمام الامور من حيث الانتشار والاستحواذ على الكرة وضغطوا على مرمى محمد شباط وسط تكتل في دفاع دورا.
في الدقيقة 55 : محمد مراعبة سدد كرة ملعوبة بعد هجمة نموذجية حيث استقبل كرة رامي مسالمة وسدد على الطاير علت العارضة بقليل.
دقيقة 58 : لم يستطع رامي مسالمة ان يقطف ثمار المجهود الخضري بعد ان انفرد بالحارس وحاول استغلال تقدمه في اسقاط الكرة خلفه الا ان كرته علت العارضة بقليل.

الدقيقة 63 : وسط هذه الاجواء استطاع لاعب دورا القناص احمد ذياب من اقتناص الهدف الثاني لدورا بعد تمريرة اسامة شعبان المتقنة ليضعها بباطن القدم في الشباك.
تبديل للخضر بخروج محمد نعيم ودخول عبد كعبيه.
بطاقة صفراء لحماده مراعبة ، وتبديل اخر للخضر بخروج عمر ناجي ودخول محمد داوود سرحان.
|301894|
في الدقيقة 78 : اخطر الفرص الضائعة للخضر بعد عرضية جاد الله موسى سددها المندفع داوود سرحان بجوار القائم.
عدة تبديلات شهدها الشوط الثاني خلال دقائق معدودة خرج عيسى السويطي ودخل روبرت رحيل الذي لم يمكث طويلا في اللقاء بسبب اصابته ليخرج ويدخل مكانه ماهر حمامده.
وتبديل اخر بخروج اسامة شعبان ودخول منصور مصلح.

فرصة ذهبية للخضر بعد ان مرر رامي مسالمة كرة الى جاد الله موسى في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع انقض عليها محمد شباط مفوتا فرصة التعادل.

بطاقة صفراء للاعب البديل منصور مصلح
ووسط هذه الاجواء الحماسية وتشجيع من جمهور الخضر استطاع هلال موسى في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من اقتناص هدف التعادل اثر دربكة امام مرمى دورا سددها بقوة وسط فرحة هستيرية لجماهير الخضر لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.
|301895||301897||301898||301899|