وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

17 أسيرة في سجون الاحتلال يواجهن برد الشتاء بشح الأغطية ونقص الملابس

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 13:22 )
رام الله -معا - أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، أن 17 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن " هشارون" الاسرائيلي، محتجزات في ظروف سيئة، ويواجهن فصل الشتاء القارص بشح الأغطية ونقص الملابس الشتوية، مما يعرضهن لاحتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وأضافت الخطيب عقب زيارتها للأسيرات أمس، أن معظم الأسيرات المتواجدات في سجن هشارون، ممنوعات من ادخال الاغطية والحرامات الشتوية، وتجبرهن الادارة على شراء اغطية جودتها سيئة وصغيرة الحجم ولا تقي البرد، من كانتينا السجن بسعر "120" شيكل للحرام، واكدن أن تلك الخطوة هي عملية تجارية بحته لصالح شركة "ددش" الاسرائيلية المسؤولة عن الكانتينا في السجون.

يذكر بأن معظم الأسيرات يعانين أمراضاً مختلفة وهن بحاجة للعلاج، كما أن العديد منهن محروم من الزيارة منذ أشهر، كم تمنع ادارة السجن عليهن قناة فلسطين، وهي القناة الوحيدة التي كانت تربطهن بأسرهن في الخارج.

يذكر أن الاسيرات القابعات في السجن حاليا هن: الاسيرة لينا جربوني ومنى قعدان وفداء سليمان وفداء شبانة ونهيل ابو عيشة ودنيا واكد وسماهر زين الدين ورسمية بلاونة واحسان دبابسة وتحرير منصور القنة وفلسطين نجم ووئام عصيدة وشيرين العيساوي وبشرى الطويل وهبة ابو جاجة وديما سواحرة "عمرها 16 عاما"، وثريا طه.