وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عدنان مجلي في زيارة لجامعة القدس

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 16:14 )
القدس- معا - استقبل رئيس جامعة القدس د. عماد ابو كشك في مكتبه في الجامعة العالم الفلسطيني الدكتور عدنان مجلي مخترع علاج لمرض السكري والمتخصص بالبحث الطبي.

وقد رحب د. ابو كشك بزيارة العالم الفلسطيني لجامعة القدس ، معبرا عن سعادته بالدكتور مجلي الذي اسس شركة (ترانزتك فارما) المشهود لها بمجال الأبحاث والاختبارات الطبية لإيجاد أنظمة علاجية وأدوية تستهدف قهر الأمراض المزمنة.

وقدم د.ابو كشك للضيف لمحة عن جامعة القدس من حيث النشأة والتطور والبرامج الأكاديمية التي تطرحها للدارسين فيها ، اضافة الى ما تقوم به جامعة القدس من ابحاث في المجال الصيدلاني وترافق ذلك بجولة في مختبرات الجامعة ومراققها المختلفة.

من جهته ابدى د.مجلي اعجابه بهذا الصرح الاكاديمي المتميز وسعادته بزيارة جامعة القدس واستعداده التعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والمساعدة في ترجمة الابحاث الى مشاريع علمية واقتصادية.

وقدم د. مجلي محاضرة حضرها مجموعة من عمداء الكليات والاساتذة والطلبة تحت عنوان "البحث الاكاديمي مقارنة بالبحث التحويلي " وسط حضور مميز من المختصين وطلبة الجامعة قدم له في نهايتها درعا تكريميا من قبل رئيس الجامعة.

يذكر ان د. عدنان مجلي من بين 100 مبدع وعالم في أمريكا، تم اختياره ليفوز بلقب (رجل أمريكا الأول) عام 2008 في مجال خدمة المجال الطبي والإنسانية، وفي العام نفسه فاز بجائزة باحث العام للولايات المتحدة، وحقق جائزة فلسطين للتميز والإبداع العام 2008، وجائزة القيادة الفلسطينية للولايات المتحدة في إدارة الأعمال والعلوم من فريق العمل الأمريكي في فلسطين.

وتمَّ ترشيحه لجائزة نوبل لعام 2011 لكن لم يحصل عليها ، وتمَّ ترشيحه كعضو في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا في ولاية كارولاينا الشمالية، وعضو فعال في المجلس الأعلى للتنمية في الولاية ذاتها، ونال جائزة مؤسسة فلسطين الدولية للتميز والإبداع التي يترأسها رجل الأعمال الفلسطيني صبيح المصري. وأسس في عام 2007 جمعية عدنان مجلي التعليمية التي تهتم بدعم ومساعدة الطلاب في الجامعات الفلسطينية.