وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض صور الحياة البرية الأول في كلية مجتمع غزة

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 21:31 )
غزة - معا - افتتح اليوم الاثنين، بمدينة غزة معرض صور الحياة البرية في فلسطين، الذي تنظمه كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية.

ويعد معرض صور الحياة البرية في فلسطين والذي شهد إقبالاً كبيراً من الأكاديميين وطلبة الكلية والمدارس والباحثين والمهتمين الاول من نوعه في قطاع غزة على مستوى مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني في القطاع.

وافتتحت فعاليات المعرض الذي يستمر ليومين متتاليين قابلة للتجديد بالتعاون مع جمعية الحياة البرية في فلسطين بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور ناصر أبو العون القائم بأعمال عميد الكلية أكد خلالها على اهمية معرض صور الحياة البرية في فلسطين في تجسيد الحياة البرية في لوحة فنية يستطيع مشاهدتها الجميع وبما يعزز من الوعي البيئي والثقافي.

وأشار إلى أن معرض الصور يعد الأول في قطاع غزة ويضم أكثر من مائة لوحة لنباتات وحيوانات برية صورت في بيئتها الطبيعية إضافة إلى صور من الطبيعية والحياة البرية في قطاع غزة والقدس وبيسان ويافا والخليل ورام الله مشدداً على أن فكرة المعرض تساهم في تعزيز وتشجيع السياحة البيئية في فلسطين.

ودعا أبو العون إلى الحفاظ على التوازن البيئي والتصدي لأية محاولات للعبث بالموروث البيئي والطبيعي في فلسطين.

وأوضح أبو العون أن إقامة هذا المعرض في مدينة غزة يأتي في إطار حرص كلية مجتمع غزة على إتاحة الفرصة أمام الأكاديميين والطلبة والمهتمين بوجه عام لمشاهدة صور الحياة البرية في فلسطين في لوحة فنية للتعرف على المناطق الاثرية والطبيعية وتوثيقها عبر صور فوتوغرافية تمثل تلك المناطق وطبيعتها وأثارها.

من جهته، أكد الدكتور عبد القادر إبراهيم حماد امين سر مجلس أمناء كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، أن المعرض لا يستهدف فقط تنمية المهارات الاكاديمية لدى الطلبة ونشر الوعي البيئي والثقافي بل تحقيق مجموعة من العناصر المتكاملة التي تصقل شخصية الطالب والباحث وتكسبه الخبرات الجديدة وتفتح أمامه المجال للاكتشاف والتعرف على العالم من حوله من خلال العلم الحديث والوسائل التكنولوجية المتطورة والفنون والأنشطة الراقية.

وقال حماد أن زيارة المعرض متاحة للجميع للاستفادة والاستمتاع بمشاهدة الصور النادرة للحيوانات والطيور التي التقطت من الطبيعة الخلابة والحياة البرية في فلسطين.

وأكد على أهمية الاستفادة من هذا المعرض من خلال اطلاع أكبر عدد من الطلبة والأكاديميين والمهتمين على معروضاته ويساعدهم في التعرف على مختلف صور الحياة البرية التي تعرض لأول مرة في قطاع غزة في معرض تعليمي ثقافي وفني تنظمه كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية.

وشدد حماد على أن معرض صور الحياة البرية في قطاع غزة يسلط الضوء على أشكال ومعالم الحياة البرية في فلسطين وفي فلسطين عام 48. مشيراً على أن أهمية المعرض تأتي في ظل تزايد الهجمة الإسرائيلية الشرسة على البيئة الفلسطينية ومحاولة سلطات الاحتلال تغيير معالم الحياة البرية من خلال مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات.