وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: محمد مرسي هو رئيس البردويل وصمت حماس عليه سيفجّر المصالحة

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 22:38 )
رام الله - معا - اعتبر المتحدث باسم حركة فتح، أحمد عساف، اليوم الاثنين، تصريحات البردويل الأخيرة، تتويجا لما وصفه بحملة ممنهجة بدأت ضد الرئيس محمود عباس منذ فترة في محاولة لافشال حكومة التوافق الوطني والعودة لمربع الانقسام.

وتساءل عساف في تصريحات صحفية: هل من يتحدث عن الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، يدلي بهذه التصريحات!؟ هل من يدعي انه حريص على تحرير فلسطين يتلفظ بهذه التصريحات ضد رئيس الشعب الفلسطيني ورئيس حركة فتح؟.

ووصف عساف تصريحات البردويل بـ"البذيئة"، مشيراً ان تلك التصريحات تؤكد موقف حركة حماس من المصالحة وعدم نيتها انهاء الانقسام.

وكان صلاح البردويل شنّ هجوما واسعا على الرئيس محمود عباس وقال البردويل في تصريحات نشرها موقع كتلة حماس البرلمانية: عباس لا يريد أن يأخذ الأمور بجدية ويراهن بشكل كبير جدا على حرق الزمن ويعتمد على المتغيرات في المنطقة من أجل الانقضاض على حركة حماس وعلى المصالحة الفلسطينية.

وفي إطار رد حركة فتح على تصريحات البردويل أوضح عساف "ان قيادات حركة حماس متضررة وتبحث عن مصالحها الشخصية"، وقال: "يبدو ان من يموّل حركة حماس أمرها بافشال الوفاق الوطني وتفجير الوضع الحالي، متسائلاً: هل يوجد مواطن فلسطيني لديه ذرة وطنية يتحدث عن الرئيس بهذه الطريقة".

وأشار عساف إلى ان البردويل يعتبر "محمد مرسي" رئيسه و"محمد بديع" مرشده العام، وهذا ما يفسر حديث البردويل بهذه الطريقة على الرئيس ابو مازن.

واضاف عساف: مرسي رئيسهم واي جهة تموّل حماس تصبح رئيسها وولي نعمتها ,فخالد مشعل الذي يقيم بالقرب من قواعد العديدية والسيلية بحماية المارينز يعتبر حلف الناتو ولياً له ورئيسا له.

وأوضح عساف ان من يدفع ثمن ممارسات وتصريحات حماس هو المواطن الفلسطيني وليس قيادات حركة حماس الذين قال عنهم الناطق باسم فتح يعيشون في قصور عاجية.

وأكد عساف ان حركة فتح ستعتبر تصريحات البردويل موقف لحركة حماس في غزة الا ان يخرج احد قيادات حماس للاعتذار وينفي ما وصفه بـ"البذاءات"، مشيراً ان صمت حماس يعني انها معنية بتفجير المصالحة محملاً حماس مسؤولية النتائج التي ستترتب على تصريحات البردويل.

وأضاف عساف: مضحك من يتحدث عن شرعية رئيس الشعب الفلسطيني، ففاقد الشيء لا يعطيه، فكيف لمن لا يمتلك الشرعية الوطنية والمنتمي للاخوان المسلمين ان يتحدث عن الشرعية، مضيفاً: الرئيس ابو مازن رئيس الشعب الفلسطيني ورئيس حركة فتح ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية وعمره النضالي أكبر من أعمار قيادات حركة حماس.

واعتبر عساف ان حركة حماس لا تنتمي للشعب الفلسطيني محملاً الحركة مسؤولية الحرب الاخيرة على قطاع غزة وقال: حماس تاجرت في الحرب الاخيرة لاعطاء دور للاخوان المسلمين ودول اقليمية، ورفضت المبادرة المصرية في 14-7 ووافقت عليها نفسها في 26-8 وكل ما سقط من شهداء وجرحى ودمار هو تجارة لحركة حماس.

وعن امكانية تصالح حركة حماس مع القيادي السابق في فتح محمد دحلان بعد تصريحات اطلقها صلاح البردويل ويحيى موسى سابقاً، قال عساف: هم شركاء مع دحلان والتعاون موجود بين الطرفين، قيادات حماس ذهبت والتقت بدحلان ولديهم جمعيات مشتركة وتعاون مشترك في غزة، متسائلاً: أين هي المباديء التي يتشدقون بها؟ عندما يتعاونوا مع من كانوا يتهمونه بكل الاتهامات.

وختم عساف: التعاون بين الطرفين موجود واموال كبيرة دخلت قطاع غزة في ظل التعاون، ويبدو ان البردويل ناله جزء منها على حد تصريحات عساف.