وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الأقصى تكرم كوادر المكاتب الحركية في المنظمات الشعبية لفتح

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 10:12 )
غزة -معا - كرمت كتائب شهداء الأقصى – فلسطين الجناح العسكري لحركة فتح في قطاع غزة، قادة وكوادر المكاتب الحركية في المنظمات الشعبية لحركة فتح في إقليم غرب غزة ، إلى جانب الاحتفاء بالعديد من أسر الشهداء .

وشمل التكريم حوالي 150 كادراً فتحاوياً، بحضور لفيف واسع من قادة الحركة وعناصرها وعدد من المثقفين والكتاب والمعلمين والأدباء والمهندسين والأطباء والشعراء.

ويأتي حفل التكريمي ضمن حملة "نحو القدس " التي أطلقتها كتائب الأقصى – فلسطين، على شرف الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات .

وافتتح الكادر الفتحاوي الشاعر أحمد النجار الاحتفالية التكريمية بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وعلى روح الشهيد الزعيم الخالد ياسر عرفات .
|302045|
وقال منذر الحايك عضو قيادة إقليم غرب غزة أن غياب الشهيد القائد ياسر عرفات ترك فراغاً كبيراً على الساحة الفلسطينية، وقد تجاوزت حركة فتح بعض المحن في هذهِ المرحلة الراهنة للحفاظ على الثوابت الوطنية ، وصون درب الثورة الفلسطينية .

وأكد الحايك أن حركة فتح ستبقى حامية المشروع الوطني الفلسطيني، وصمام الأمان لأبناء شعبنا أمام دولة التطرف والعنصرية، وممارساتها البشعة .

وأثنى أمين سر حركة فتح إقليم غرب غزة على دور ومكانة كتائب الأقصى، داعياً الكتائب إلى مواصلة طريقها ونهجها، كخيار إستراتيجي لحركة فتح للدفاع عن الحق الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير .

فيما عبرت د.نيرمين ثابت مسؤولة المنظمات الشعبية لحركة فتح إقليم غرب غزة ، عن المكانة التاريخية لحركة فتح ودورها الطليعي في قيادة الثورة الفلسطينية، وخوض تجارب مشرفة ومشرقة في المشهد الفلسطيني برمته، وصولاً إلى فتح أولى بوابات الوصول إلى الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. |302048|

وأكدت على المضي قدماً نحو انتزاع حق الشعب الفلسطيني، بعودته والعيش بكرامة وحرية أسوة بباقي شعوب العالم، مشيرةً إلى أن فتح هي المنارة التي ساهمت في تحويل شعب اللاجئين إلى شعب المناضلين والمفكرين والثائرين .

وقالت أن الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، جاءت في وقت نحن بحاجة إلى مزيد من الوحدة والتكاثف وتوحيد الجهود للنهوض بمكانة حركة فتح، داعيةً إلى السير على نهج الشهيد ياسر عرفات الوطني والوحدوي .

وثمنت ثابت الخطوة المتميزة لكتائب الأقصى – فلسطين، بتكريم عدداً كبيراً من كوادر وقادة حركة فتح وقالت أنها خطوة وفاء ومحبة لاستنهاض حركة فتح وهمم أبنائها ورجالاتها .

في حين ألقى أبو المنتصر عمر كلمة كتائب شهداء الأقصى – فلسطين، ورحب بنخبة من القادة والكادر الفتحاوي في إقليم غرب غزة .

وقال أبو المنتصر "نلتقي بكم اليوم، تحت ظلال الحملة الوطنية " نحو القدس " ، وهيَ حملة أطلقتها كتائب شهداء الأقصى – فلسطين الجناح العسكري لحركة فتح تستمر شهراً كاملاً، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد القائد الرمز والمؤسس والتاريخي ياسر عرفات " أبا عمار " .

وأضاف " الحملة منذ انطلاقتها استهدفت الحملة المئات من أسر وعائلات الشهداء والأسرى والجرحى، والكادر الفتحاوي، والتي تهدف إلى الحفاظ على مكانة حركة فتح داخل أروقة المجتمع الفلسطيني، والسير على نهج وخطى الزعيم الخالد ياسر عرفات، لنذكر الأجيال، جيلاً خلف جيل، بأن رمز القضية وروحها، ما زال فينا حي، باقٍ بقاء ثورتنا وقضيتنا، لأننا نصون العهد، والموروث النضالي والتاريخي لأبناء شعبنا الفلسطيني " .

وعدد أبو المنتصر مناقب تاريخية من سيرة وحياة الشهيد القائد ياسر عرفات، واستذكر مواقف بطولية غيرت من معالم القضية الفلسطينية وجعلتها أكثر حضوراً وإشراقاً بين الأمم، وتمكن الشهيد عرفات من إقناع العالم بأن المعركة تبدأ في فلسطين وتنتهي في فلسطين .

وقال " إننا في كتائب الأقصى، جزء أصيل من حركة فتح، وأبناء لهذهِ الحركة الغرّاء، لذا ندعو جميع أبناء الحركة قادة وكوادر وطلائع وأعضاء، إلى الوحدة والتلاحم والتآخي للحفاظ على كينونة حركة فتح، موحدةً تحت لواء قائدها العام الرئيس محمود عباس، لصد الهجمة الصهيونية التي تستهدف فتح، وشخص الرئيس، في محاولة لاغتياله سياسياً وجسدياً ، لذلك يجب أن نستغل هذهِ الذكرى العظيمة، للخوف على فتح، وترميم جرحها، وترتيب بيتها، والنهوض من ركام الفرقة، إلى آفاق الوحدة من أجل رسم المستقبل " .

وألقى الشاعر علاء العبسي قصيدةً وطنية مهداة إلى روح الشهيد القائد ياسر عرفات، ألهب خلالها مشاعر الحاضرين، وأضاف رونقاً جميلاً على أجواء الحفل التكريمي .

وجرى في ختام الحفل، توزيع الدروع التكريمية على 150 كادراً وقيادياً فتحاوياً في إقليم غرب غزة ، تقديراً لجهودهم ودورهم الوطني الحثيث في خدمة حركة فتح والقضية الفلسطينية على حدٍ سواء .

وعبرت كتائب الأقصى – فلسطين، عن بالغ الشكر والتقدير إلى القيادي في حركة فتح د.أبو الأمجد ثابت لاستضافة الحفل التكريمي في منزله، وخصت بالشكر عضو قيادة إقليم حركة فتح في غرب غزة د.نيرمين ثابت .

وعبّر قادة وكوادر الحركة عن شكرهم وتقديرهم إلى كتائب الأقصى على جهودها في فعاليات حملة " نحو القدس " ، وأثنوا على دورها الوطني لرفعة مكانة حركة فتح .