وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة القادة تقدم مساعدات عينية لجمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 10:41 )
نابلس -معا - قام وفد من مدرسة القادة الصغار باشراف مديرة المدرسة السيدة أمل شعبلو وبرفقة عدد من المعلمات والطلبة الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 7 سنوات بزيارة لمقر جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس ، حيث كانوا محملين بالتبرعات التي قاموا بجمعها بمجهودهم الخاص، وهي حملة نظمتها مديرة وطاقم التدريس في المدرسة ليوجهوا الأطفال نحو العمل الخيري منذ الصغر .

وقاموا بجمع عدد من المواد التموينية من ارز وسكر وعدس وجميع البقوليات وبعض المعلبات وفرزوها بصناديق خاصة. ودخل الأطفال على مقر الجمعية وهم يتسابقون حيث كان كل منهم يحمل تبرعا كي يوصلوه إلى الجمعية، وبعد استلام التبرعات قام د . مقبول رئيس الجمعية بشرح بسيط للأطفال عن عمل الجمعية وعن قيمة مثل هذه التبرعات عند الأيتام ، وعرض لهم عدة فيديوهات عن نشاطات أقيمت بالجمعية للأطفال الأيتام مبيناً لهم الفرحة والابتسامة التي تملؤهم حين يرون أن هناك من يتذكرهم ويساعد الجمعية في تخفيف معاناتهم .

وجاء هذا النشاط ضمن سلسلة من نشاطات التي تقوم بها المدرسة بهدف مساعدة الايتام والمحتاجين حيث تتوجه بهذه المساعدات لجمعية التضامن الخيرية لما سمعونه عن برامجها في عمل الخير ومن الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها المدرسة بتقديم المساعدات لايتام الجمعية ويأتي ذلك بالتزامن مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجمعية بأخذ الأطفال بجولة في مرافق الجمعية مبيناً لهم وظيفة كل جهة تابعة للعمل الخيري وتقدم بشكره لهم ولمديرة المدرسة وطاقم العمل جميعا من معلمات على تلك الأفكار النيرة التي تدفع الأطفال إلى الاهتمام بالعمل الخيري وإلى تحمل جزء من مسؤولية المجتمع الذي يعاني أفراده من الفقر وقام طاقم عمل جمعية التضامن الخيرية بأخذ صورة تذكارية مع الأطفال وودعهم الجميع ووعدهم رئيس الجمعية بان يزورهم في المدرسة وهم أيضا وعدوه بدورهم بان يبدءوا بالخطوة الثانية ويجمعوا تبرعات أكبر في المرة المقبلة .