وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ورشة منتدى الحوار والمناظرة في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 14:01 )
نابلس - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس بالشراكة مع مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي ورشة عمل حول منتدى الحوار والمناظرة لمدة 4 أيام في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة.

وشارك في الورشة ثلاث مدارس للذكور وهي :جماعين الثانوية ، مجدل بني فاضل الثانوية ومادما الثانوية ومثلها للإناث وهي: جماعين الثانوية ، عورتا الثانوية وقبلان الثانوية بواقع معلمين من كل مدرسة وبحضور منسّق النشاط مشرف الموسيقى الأستاذ سمير شحادة من قسم النشاطات والميسّر الأستاذ صامد صنوبر من مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية ولجنة التحكيم المكونة من المعلمين : معاذ حنني ، زياد الصباح وريم عبد الله.

وحضر الورشة النائب الإداري في المديرية الأستاذ أحمد جرارعة والذي تحدّث عن دور المديرية في رفع قدرات المعلمين في كافة المجالات ، واستعرض جوانب المشروع وأبدى اهتمام المديرية ودعمها له ولكافة المشاريع والمبادرات التي تساهم في رفع كفاءة المعلمين بما يعود بالفائدة على الطلاب.

وتعتمد فكرة المشروع على وجود فريق مؤيّد وآخر معارض لموضوع يتمّ الاتفاق عليه مسبقاً وقد كان موضوع النقاش هو التعليم الواقعي وهو الموضوع الذي يشغل بال أولياء الأمور والمعلمين والطلاب في هذه الأيام.

وتعتمد لجنة التحكيم على مجموعة من المعايير لتقييم الفرق أهمها البناء المنطقي، تسلسل الأفكار ووضوحها ، الأدلة والبراهين ، القدرة على التحليل والنقد ، التأثير والإقناع ، استثمار الوقت ، تكامل الفريق، مهارة الإصغاء وتوظيف الوسائل والمفردات.

وستقوم كل مدرسة بفرز أربعة من طلابها للمشاركة في المسابقة على مستوى المديرية خلال شهر شباط القادم، ثم سيتم اختيار الفريق الذي سيمثّل المديرية على مستوى الوزارة.