وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات تخضير مدينة جنين بزراعة الأشجار

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 15:45 )
جنين -معا - انطلقت في مدينة جنين اليوم ، فعاليات مشروع تخضير المدينة وافتتاح الشارع الجديد المقابل لمديرية الزراعة والمحكمة الشرعية، بمشاركة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس بلدية جنين وليد أبومويس، وقائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا ومدير زراعة جنين المهندس وجدي بشارات وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

من جهته قال المحافظ رمضان أن مشروع تخضير جنين، الذي يتم بالتشارك ما بين بلدية جنين ومديرة الزراعة والمحافظة، يأتي ضمن سياسة تنتهجها المحافظة لتخضير محافظة جنين بدأ من مركزها وهي المدينة.

وأضاف رمضان أن هنالك أحياء كاملة تخلو من الشجر وهو أمر ملفت للنظر ، حتى أن هنالك شوارع رئيسية في المدينة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام بتخضيرها. الأمر الذي دعا المحافظة للعمل مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مشروع ذاتي بأيدي وجهود وأموال البلديات والزراعة وبمبادرات من المؤسسة الرسمية والأهلية والشركات الخاصة كالبنوك.

كما شكر المحافظ قسم الزراعة في البلدية على جهوده واهتمامه بتنفيذ مشروع التخضير، وكذلك البنوك التي استعدت لتقديم الدعم المناسب.
وحول التخضير قال رمضان إن جهود المواطن لرعاية بلدة يعزز ثقافة الصمود على الأرض وهو جزء من حماية الثوابت الوطنية، وكذلك الحفاظ على البيئة الطبيعية لفلسطين وإبراز المظهر الجمالي للمدينة.