وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو علاء: الولايات المتحدة لم تلتزم بالمدة والمضمون

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 19:23 )
بيت لحم - معا - يرى مسؤول ملف القدس أحمد قريع "ابو علاء" بأن الاحتلال الاسرائيلي ماض في سياسة تهويد القدس وعزلها عن المدن الفلسطينية، تمهيداً للالغاء الوجود العربي الفلسطيني من المدينة المقدسة.

وأكد ابو علاء بأن القدس لم تسقط من جدول عملية المفاوضات بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل، وشدد على ان الحل النهائي لن يكون الا بالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية، وما يحدث في القدس هو بقوة السلاح.

أقوال ابو علاء هذه جاءت خلال مقابلة خاصة أجراها معه الاعلامي عبد العزيز نوفل، ضمن برنامج التاسعة والذي يبث على فضائية معا عند الساعة التاسعة من هذه الليلة.
|302088|
ابو علاء تحدث مطولاً عن القدس وأهلها وصمودهم الاسطوري في وجه الاحتلال، معرجاً على المحاولات المستمرة من قبل الاحتلال لتهويد المدينة، ولكن بفضل صمود أهلها وتجارها ستفشل تلك المحاولات، وتحدث عن الدور الاردني في افشال العديد من المخططات الاسرائيلي وكذلك الدور الفلسطيني.

كما وتحدث ابو علاء خلال برنامج التاسعة، عن اتفاقية اوسلو، وواتفاقية طابا الخاصة بالخليل، والعديد من الاتفاقيات بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، وبضمنه اتفاقية باريس الاقتصادية، وصولا الى الجمود في العملية التفاوضية.

كما وتطرق للحوار الذي دار بين الراحل ابو عمار ورئيس حكومة الاحتلال الراحل رابين، خلال لقائهما في معبر ايرز، حيث قال رابين حينها: "أنا سأبني سياج حول كل مستوطنة بما لا يبعد 50 متر عن آخر بين في المستوطنة حتى لا تتوسع ونصل لاتفاق بشأنها إما ان نزيلها او نهدمها او نهديكم اياها" لكن رؤوساء حكومات اسرائيل من بعده، وسعوا الاستيطان ويحاولون الغاء الوجود الفلسطيني.

كما وتطرق للمقاومة الشعبية الفلسطينية، وأنها ستكون بحاجة لاستراتيجية واضحه ومنظمة وان لا تكون عشوائية، ونرسل من خلالها رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني يريد أن يعيش في دولته وفوق أرضه بدون احتلال اسرائيلي.

المزيد من التفاصيل تتابعونها الليلة ضمن برنامج "التاسعة" عند التاسعة مساء.

|302093|