وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يطلع مبعوث اليابان على أخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - التقى وزير الخارجية د.رياض المالكي اليوم، المبعوث الياباني الجديد لعملية السلام مسهاروا كوهنو، في مقر الوزارة في مدينة رام الله.

وتأتي هذه الزيارة في ظل إستمرار الإنتهاكات الإسرائيلية في الأرض المحتلة، وتعنت الحكومة الإسرائيلية في تلبية استحقاقات العملية السلمية والتفاوضية.

رحب وزير الخارجية بالضيف وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة، حيث اشاد بالعلاقات الدبلوماسية بين فلسطين واليابان، و موقف اليابان الداعم للقضية الفلسطينية، كذلك الدعم المالي المتواصل من قبل الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، واستعرض المالكي التطورات الاخيرة لعملية السلام والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في الاعتداء على المسجد الاقصى و اغلاقه وهدم المنازل في القدس الشرقية وسرقة الاراضي واعتداءات المستوطنين على ابناء شعبنا الفلسطيني.

كما وضع الضيف بصورة الإستراتيجية الفلسطينية للتوجه إلى مجلس الأمن والمنظمات الدولية، وذلك بسبب العراقيل الإسرائيلية التي تضعها أمام إحراز تقدم في عملية السلام ومواصلتها إنتهاك القانون الدولي والإنساني في الأرض المحتلة الفلسطينية.

وتطرق المالكي إلى الحالة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها ابناء القطاع، مؤكداً على ضرورة العمل من اجل اعادة الاعمار بالسرعة الممكنه والعمل على رفع الحصار الظالم بحقهم.

بدوره شكر المبعوث الياباني لعملية السلام الوزير المالكي على حسن الإستقبال والضيافة، وأكد على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين، كذلك مواصلة اليابان على تقديم الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني ، والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة.