وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات اهلية ورسمية تدعو لانجاز خارطة للإبداع في فلسطين

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- اكدت تسع مؤسسات فلسطينية تعنى في مجال الابداع اليوم على ضرورة اعداد خارطة لتنظيم قطاعات العمل للفئات المعنية بمجال الابداع في فلسطين وتعزيز الدور التكاملي فيما بينها وفق سياسة عامة للإبداع وحل العقبات التي تعترضها والعمل على اصدار التشريعات الناظمة لها، وعقد اجتماع اخر موسع تحضره كافة المؤسسات لتحقيق ذلك.

وكلف الحضور المجلس الاعلى بإعداد خارطة اولية للإبداع في فلسطين تحدد القطاعات المستهدفة والمؤسسات ذات العلاقة بكل فئة وآليات التعاون والتشبيك فيما بينها لمناقشتها.

تم ذلك خلال اجتماع نظمه المجلس الاعلى للإبداع والتميز في مقره شارك فيه ممثلو مؤسسات "شركاء في التنمية المستدامة" و "الريادي العربي" و "ليدرز" ومركز "التميز" و"حاضنة الاعمال" في جامعة بوليتكنيك فلسطين والحاضنة التكنولوجية "بيكتي" ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتم خلاله بحث افاق التعاون لتنظيم عمل هذا القطاع، ترأسه المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس والدكتور حسين الاعرج نائب رئيس المجلس والدكتورة صفاء ناصر الدين رئيسة لجنة التقييم والاستكشاف بالمجلس.

وأكد سمارة ان الرئيس محمود عباس يولي اهتماما خاصا بمجال الابداع والابتكار والاختراع والتطور ويتطلع الى توحيد كافة الجهود من اجل مساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم التي تحقق الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحد من مستوى البطالة، وهذا ما يمكن تحقيقه برفع مستوى التنسيق بين كافة الجهود البذولة في هذا المجال.

وقال ان مجلس الابداع سيكون مساعدا لتذليل العقبات التي تعترض التنسيق المطلوب والمشاكل التي تعيق الوصول الى الاهداف المرجوة ولن يكون بديلا لأي مؤسسة.

من جانبه قال الدكتور حسين الاعرج ان المجلس الاعلى للإبداع يهدف الى تحقيق اهداف الدولة الفلسطينية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المؤسسات المشاركة في مجال الابداع والتي نعتز ونفخر بها، وأعرب عن اعتقاده بان المجلس الاعلى يمكن ان يمثل حاضنة لكافة المؤسسات التي ترعى الابداع من خلال التنسيق والتوفيق للعمل بعقل منفتح، ويسخر طاقاته لإنجاح جهود كافة المؤسسات.

من جهتها اكدت الدكتورة صفاء ناصر الدين ان المجلس يتطلع الى التعاون لخدمة شباب فلسطين الذين يستحقون كل جهد ممكن، وان المجلس يتطلع الى توفير المعلومات الكاملة عن الابداع في فلسطين وان هذا الاجتماع يأتي في ذات السياق، ولن يكون بديلا عن أي مؤسسة.