وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب ضد الاستيطان يفتتح روضة الصمود في تل رميدة بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 17:47 )
الخليل - معا - افتتح شباب ضد الاستيطان روضة الصمود في منطقة تل رميدة بالخليل، بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد، وامين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، وعدد من المسؤولين واهالي المنطقة الذين رحبوا بوجود هذه الروضة كنوع من تعزيز صمودهم في المنطقة والتي تمر يوميا باجراءات احتلالية شديدة.

الروضة كانت عبارة عن بيت قديم مهجور لايوجد من يسكنه، وفي أكثر من مرة حاول المستوطنون السيطرة عليه، ما دعى الى استثمار البيت واقامة الروضة لصد المستوطنين، وتمكين السكان في تلك المنطقة الخالية من من رياض الاطفال.
|302130|
وقال موسى عمرو منسق شباب ضد الاستيطان اثناء افتتاح الروضة "نحن نجحنا في ان نحول بيت في منطقة مهددة بالسيطرة عليها من المستوطنين من بيت مهجور الى بيت يحتضن اطفال منطقة تل رميدة الصامدين".

وجهزت الروضة بغرف صفية والعاب ترفيهية تتسع ل 30 طفل يسكنون بمناطق مجاورة كشارع الشهداء وباب الزاوية والمناطق التي يتواجد فيها المستوطنين اضافة الى وجود 3 معلمات يشرفون على رعاية وتعليم الاطفال.

التعليم مجاني حسب ما صرحت به مديرة الروضة سندس العزة وهو يأتي كنوع من التشجيع و المساعدة لأهالي وسكان المنطقة لتعزيز صمودهم ووقوفهم في وجه المخططات الاستيطانية للسيطرة على ما تبقى من منازل.
|302129|