وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يثمن دعم اليابان المالي للحكومة ويدعوها للإعتراف بفلسطين

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 17:51 )
رام الله- معا - ثمن رئيس الوزراء الدعم المالي الذي قدمته للحكومة الفلسطينية، ولإعادة اعمار قطاع غزة، مضيفاً بأن هذا الدعم إنما يعبر عن متانة العلاقة التي تربطنا مع اليابان. داعياً اليابان الى اتخاذ خطوة مماثلة للتي قامت بها العديد من الدول والإعتراف بشكل كامل بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة الوزراء برام الله، المبعوث الياباني الجديد للشرق الأوسط ماساهيرو كونو والوفد المرافق له، حيث أطلعهم على تطورات الوضع السياسي، وعملية إعادة اعمار قطاع غزة.

كما أكد الحمد الله على أن الحكومة بدأت بتنفيذ عملية إعادة إعمار قطاع غزة حيث بدأت بإعادة ترميم شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، داعياً المجتمع الدولي الى الإسراع في تنفيذ وعودها بتقديم الدعم المالي الخاص بعملية إعادة الإعمار.

وناقش الحمد الله مع الضيف الخطوات التي ستتخذها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس بالتوجه الى مجلس الأمن الدولي لوضح فترة زمنية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره أكد كونو إلتزام اليابان في دعم الحكومة الفلسطينية، معبراً عن رغبة رئيس وزراء اليابان في التدخل الفاعل في عملية لسلام بالشرق الأوسط للوصول الى حل سلمي دائم قائم على حل الدولتين.