وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب التشريعي يجتمعون بوفد بلجيكي بمناقشة مقاطعة بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 19:41 )
رام الله- معا - اجتمع عدد من نواب المجلس التشريعي برئاسة د. عبد الله عبد الله بوفد بلجيكي ضم 11 نائبا من الحزب الاشتراكي، العمال، الخضر، والحزب المسيحي البلجيكي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني البلجيكي برئاسة النائب في البرلمان الاوروبي مارينا ارينا ويقوم الوفد بحملة من اجل مقاطعة المنتجات المصنعة في المستوطنات الاسرائيلية على اراض الضفة والتي يعتبرونها غير شرعية.

ورحب د. عبد الله بالوفد الضيف مؤكدا أن حملتهم للمقاطعة هي تدعمنا شعبيا وتدعم توجه الرئيس لمجلس الامن من اجل الحصول على موعد نهائي لانهاء الاحتلال عن دولة فلسطين. متمنيا أن تسلك بلجيكا سلوك السويد في الاعتراف بالدولة الفلسطينية مذكرا أن وعد بلفور المشؤوم الذي كان سببا لمأساتنا كان ذكراه قبل يومين.

في حين اكدت ارينا أن هذا الوفد سيدعم قيام دولة فلسطينة وأن حل الدولتين هو الحل الانسب للقضية وأن البرلمان البلجيكي سيبذل جهده في الضغط على الحكومة من اجل الاعتراف بدولة فلسطينية متمنية حلول السلام في اسرع وقت ممكن. مشيرة الى ان حملة مقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات ووضعها بقائمة من اجل حظرها كليا في السوق البلجيكي والاوروبي، مؤكدة ان هذه المستوطنات غير شرعية وهي قائمة على اراضي المزارعين الفلسطينيين الذين يحرمون من ارضهم وعملهم بسبب هذه المستوطنات.

كما اكد النواب على ان الوضع الكارثي في غزة يجب ان يحل في اسرع وقت ممكن وان غزة تحتاج للماء والكهرباء، الطعام والدواء، مشيرين الى ان عملية المفاوضات في مصر كانت مستمرة وسوف تستأنف حالما ينتهي الوضع الامني الخطير في مصر، مؤكدين على المطالب الفلسطينية من اسرائيل بان ترفع الحصار عن غزة وفتح المعابر، وزيادة حصة الصيادين من الاميال البحرية، من الجدير ذكره أن الوفد الفلسطيني مكونا من قيس عبد الكريم، علاء ياغي، وليد عساف وامين عام المجلس التشريعي ابراهيم خريشه.