وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمدد اعتقال الأسير سمير النجار 6 أشهر

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 19:20 )
رام الله- معا - أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال مددت اعتقال الأسير سمير إبراهيم سليمان النجار 43 عاماً من خزاعة جنوب قطاع غزة، والذي اعتقل خلال العدوان الأخير على القطاع 6 أشهر دون تقديم ادله اتهام بحقه.

وأوضح الناطق الاعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر في تصريح صحفي بان الأسير "النجار" اعتقل فى 23/7/2014، وكان احد المواطنين الذين اختطفوا خلال العدوان البرى الذي شنه الاحتلال على القطاع فى يوليو الماضي، وعددهم (200) تبقى منهم (22) مواطن إلى الان داخل السجون، وحولته المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع بعد شهر من اعتقاله إلى الاحتجاز تحت ما يسمى "مقاتل غير شرعي" كأول أسير من غزة يفرض عليه القانون، الذي يتم بموجبه تمديد اعتقاله إلى فترة مفتوحة دون تقديم أدلة أو اتهام ضده.

وأشار الأشقر الى ان الاحتلال لم يستطيع ان يدين الأسير "النجار" باي تهمه، حيث كانت له محكمة بتاريخ 26/10/2014، وكان من المفترض ان يطلق سراحه من المحكمة، الا ان الاحتلال قام بتمديد اعتقاله لمدة 6 أشهر، تحت قانون المقاتل غير الشرعي.

وبين الاشقر بان الأسير محروم من زيارة ذويه منذ اعتقاله، ويعاني من ظروف نفسية سيئة حيث لم يعلم باستشهاد عدد كبير من أقاربه وعائلته سوى منذ وقت قريب بعد انتهاء الحرب بعدة اسابيع، حيث كان ممنوع من كل وسائل الاتصال ومن زيارة المحامي، كما انه لا تتوفر لديه أغطيه مناسبة او ملابس، فهو لا يزال بالملابس الذي اعتقل بها.

وأوضح الاحتلال لا يزال يعتقل (22) اسيرا من القطاع اختطفوا خلال العدوان على غزة، بينما ادعى بان 5 منهم فقط قدمت لهم ادلة اتهام، وجاري تقديمهم الى المحاكم، بينما الباقى لم تثبت بحقه اي تهمه، وطالب المركز بضرورة إطلاق سراحهم فورا دون شروط، ان اعتقالهم سياسي وليس له اي مسوغ قانوني.