وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقبول: انتهاكات الاحتلال في الأقصى تهددُ بحرب دينية عواقبها وخيمة

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 19:29 )
رام الله - معا - حذر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، اليوم الثلاثاء، من حرب دينية قد تنفجر نتيجة انتهاكات حكومة الاحتلال في المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية،بهدف السيطرة الكاملة على مدينة القدس.

وقال مقبول إن حكومة الاحتلال تتذرع بوجود الهيكل المزعوم بهدف هدم المسجد الأقصى وتدمير مقدسات المسلمين للسيطرة على مدينة القدس التي تشكل رمزاً للأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً بأن ما يجري في القدس، يهدد بتفجير حرب دينية ستكون عواقبها وخيمة على حكومة الاحتلال.

وحول ما قاله وزير الاسكان الاسرائيلي أوري أرائيل، قال مقبول: ما قاله أرائيل يعبر عن مساعي نتنياهو الحقيقية و عن تصريحاته التضليلية التي تهدف إلى مواجهة الضغوط الدولية والداخلية، وتخفيف ردود الفعل العربية والأوروبية على جرائمه الواضحة.

وأشار مقبول في حديث لاذاعة موطني إلى أن نتائج استطلاع الرأي الاسرائيلي تشير بأن الغالبية الساحقة توافق على تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، موضحاً بأنها نتائج ناجمة عن التعبئة العنصرية، لافتاً بأن مايجري يستدعي وقفة عالمية، لتفادي تفجير حرب دينية في المنطقة لا يعرف عقباها.

وأضاف مقبول: حكومة الاحتلال تعيش في أزمة وحالة توتر، ناتجة عن المواقف السياسية والوطنية الصلبة للرئيس محمود عباس،والذي يشهد له الجميع محلياً وعربياً ودوليا بأنه الرجل الحكيم الذي يسعى للسلام.