وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يؤكد أهمية دور الشباب بإيصال الصوت الفلسطيني للعالم

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 20:27 )
رام الله - معا- هنأ وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف المخرج الشاب أحمد موقدي وذلك لفوزه بالجائزة الخاصة بقناة الجزيرة الوثائقية عن فئة الفيلم القصير، معرباً عن اعتزازه بمثل هذه الانجازات الشبابية التي لطالما حققت على الدوام مراكز متقدمة في كافة الميادين والمحافل الدولية، وأسهمت في وضع فلسطين في مصافي الدول المصدرة للمبدعين والمبتكرين.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء مع المخرج الفلسطيني الشاب أحمد موقدي الحائز على جائزة قناة الجزيرة الوثائقية عن فئة الفيلم القصير في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية بدورته العاشرة والذي انعقد مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد أبو خلف أهمية دور الشباب الفلسطيني في إيصال الرسالة الفلسطينية للعالم أجمع، وإظهار حقيقة ما يتعرض له أبناء شعبنا من ممارسات عنصرية بحقه من قبل الاحتلال والذي يستهدف ثباتهم في أراضيهم ويحاول على الدوام تهجيرهم منها خاصة في المناطق المسماة "ج" والمناطق المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري.

من جهته، شكر موقدي للوزير هذه اللفتة الكريمة والبادرة الطيبة منه، وأن هذا اللقاء يأتي من باب تشجيع الشباب الفلسطيني على بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق أهدافهم، وأن هذه المبادرة ليست بالغريبة على وزارة الحكم المحلي والتي تدعم قطاع الشباب وتوليه أهمية خاصة من خلال العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها لتمكين الشباب من المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق التنيمة المحلية لمجتمعاتهم.

جدير بالذكر أن فيلم “صرخة طفولتي” من إخراج أحمد موقدي، تصوير أحمد موقدي، وبلال التميمي، ومونتاج أحمد موقدي، وترجمة رأفت دراوشة، وصوت أحمد شاور، ويروي خلال (14) دقيقة ما يتعرض له الأطفال في قرية النبي صالح، وتروي قصته الطفلة جنى التميمي والبالغة (8) سنوات، وتتحدث من خلاله عما تتعرض له من صعوبات في تحدي الاحتلال، وتجسد قصة أطفال قريتها من خلال الفيلم.