وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أجهزة تسخين المياه ممنوعة بالقدس القديمة !

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 02:01 )
القدس- معا - داهمت طواقم بلدية الاحتلال بالقدس اليوم الثلاثاء منازل في حي عقبة السرايا بالقدس القديمة، وقامت بتسليم السكان أوامر تقضي بإزالة إجهزة تسخين المياه عن جدران منازلهم.

وأوضح سعد سعيد الشلودي لوكالة معا ان طواقم البلدية سلمت 5 عائلات ومنها (الهشلمون والشلودي وحمودة) قرارات تأمرهم بإزالة أجهزة تسخين المياه "بويلارات" عن منازلهم، وأمهلتهم حتى الساعة الـ 10 من صباح غدٍ لتنفيذ القرار.

وتسأل الحاج الشلودي: ما هو السبب لقرار بلدية الاحتلال، ولماذا لم تسلم المستوطنين الذين يعيشون بالبؤر الاستيطانية في الحي قرارات لإزالة "المكيفات" المعلقة على الجدران.

وفي سياق متصل أغلقت سلطات الاحتلال المدخل الشرقي لقرية العيسوية بالمكعبات الإسمنتية.
|302160|
وأوضح عضو لجنة المتابعة لقرية العيسوية محمد أبو الحمص أن القوات أغلقت مدخل العيسوية الشرقي بصورة مفاجئة، وذلك ضمن حملة المضايقات على أهالي القرية والتي تتضمن تسليم أوامر هدم، وتحرير مخالفات سير عشوائية، واقتحام منشآت تجارية وفرض ضرائب مختلفة على أصحابها.

وقال:" ان حملة سلطات الاحتلال في القدس هي حملة "تركيعية وليست أمنية"، واستمرار هذه الحملة في قرى وبلدات وأحياء القدس تعني استمرار المواجهات في المدينة، فسلطات الاحتلال تواصل حملات عقاب جماعية للمقدسيين وتواصل التضييق عليهم بشتى الطرق والأساليب، فالأقصى يغلق ويمنع الشبان من دخوله ويعتدي على النساء، وفي الوقت ذاته تهدم المنازل، وتحرر مخالفات لمنازل أخرى، إضافة الى مخالفات عشوائية، واقتحامات للمحلات التجارية.

ووصفها أبو الحمص "بحملة التنكيل والانتقام من المقدسيين".

كما هدمت طواقم البلدية يوم أمس بركسا للمواطن خالد الزير، وصادرت سيارته الخاصة.