وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات الساحل تباشر عملها في محافظة رفح

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 10:37 )
غزة-معا - باشرت طواقم مصلحة مياه بلديات الساحل في محافظة رفح عملها في التخلص من مياه الأمطار المتجمعة في كافة المناطق المنخفضة من المحافظة خاصة منطقة تل السلطان التي تعتبر الأكثر تجميعاً لمياه الأمطار في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة حيث سارعت فرق الطوارئ باستخدام المضخات المتنقلة إلى شفط مياه الأمطار المتجمعة بالقرب من محطة تجميع مياه الأمطار المعروفة باسم محطة النجيلي وضخها إلى حوض الترشيح الواقع في الجزء الجنوبي من مدينة رفح ،كما عملت فرق الطوارئ أيضاً على تنظيف وتسليك خط ناقل لمياه الأمطار بقطر 12 إنش والذي يقوم بنقل المياه من محطة النجيلي إلى حوض الترشيح .

وتباشر طواقم المصلحة في رفح عمليات تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار لتسهيل تصريف المياه ومنع تجمعها في الشوارع والمناطق المنخفضة مما يعيق حركة المواطنين ويعرضهم لخطر تدفق المياه إلى داخل منازلهم وتضرر ممتلكاتهم .

وحرصاً منها على سلامة المواطنين وتخفيفاً لمعاناتهم عملت مصلحة المياه باستخدام المضخات المتنقلة على شفط مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع المنخفضة من منطقة الحشاش وضخها إلى خطوط الصرف الصحي على الرغم من كون منطقة الحشاش منطقة زراعية .

يذكر أن مصلحة المياه في إطار استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار كانت قد قامت بعمل تنظيف لخطوط تجميع مياه الأمطار لتكون قادرة على استيعاب وتصريف مياه الأمطار والتأكد من جاهزية محطة تجميع مياه الأمطار في منطقة الجنينة لاستقبال كميات المطار المتساقطة والقادمة إليها عبر خطوط تصريف مياه المطار في المنطقة الشرقية من رفح . كما عملت المصلحة صيانة شاملة احترازية لجميع محطات ضخ الصرف الصحي والمضخات المتنقلة القديمة و التأكد من جاهزية الجديدة منها .