وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني يختتم تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي ببيت فجار

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 11:11 )
بيت لحم -معا - اختتمت مؤسسة الملتقى المدني في بيت فجار مشروع تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية في بيت فجار و بدعم من القنصلية الأمريكية في القدس .

وعقد اجتماع في قاعة الجمعية حضره طاقم مؤسسة الملتقى وبحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي لمناقشة مبادرة شبابية سلطت الضوء على قضية هامة في بيت فجار وبالتحديد ترميم ملعب المدرسة وجاءت فكرة المبادرة نتيجة عدة حوادث تعرض لها طلاب المدرسة، وتم تنفيذ المبادرة من خلال عدة لقاءات واجتماعات مع صناع القرار في بلدة بيت فجار، وانتهى العمل بالمبادرة من خلال معرض فني لفنانين من البلدة واجتماعا في قاعة الجمعية لمناقشة القضية التي تم اختيارها خلال المشروع ألا وهي قضية إعادة تأهيل الملعب لمدرسة التحرير الأساسية للذكور. وتطرق الحضور لعدة محاور كان أهمها قضية إعادة تأهيل الملعب من خلال حملة ضغط ومناصرة لإكمال عملية التأهيل.

وتحدث الحضور في اللقاء بعدة محاور كان أهمها ضرورة الاتصال والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والتعاون من اجل إظهار المشاكل التي يمكن العمل عليها من خلال مبادرات شبابية

وأعرب المشاركون في المبادرة عن سعادتهم لما وصلت إليها المجموعة من القدرة على التشيبك والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي وصناع القرار وتمكينهم لمعرفة ما الحقوق والواجبات المترتبة عليهم كمجموعة شبابية ناشطة في البلدة وتحدثوا أيضا عن دور جمعية تنمية المرأة الريفية التي تحتضن الشباب وتهتم بتمكينهم إذ تعتبر كحاضنة لمشاكلهم ولا سيما في إطار إهمال دور الشباب في المجتمع المحلي وقلة المراكز الشبابية.

عبدالله ثوابتة وهو مشارك في المشروع عن اهمية مثل هذه المبادرات التي تركز على قضايا تهم المجمع وأضاف انه من خلال المشروع اهم القدرة على تحديد مشكلة حقيقية في البلدة وان طرح القضية على الجهات المعنية وصناع القرار بالطريقة المناسبة تعتبر من اهم أسس نجاح المشروع .

ناقشت المجموعة أهمية دور مديرية التربية والتعليم في هذا المشروع وكذلك دور مجلس أولياء الامور في حل أي مشكلة في البلدة عامة وفي المدارس خاصة والتأثير على صناع القرار ودور البلدية.

وتجدر الإشارة ان المجموعة الشبابية كانت قد التقت السيد كامل هماش رئيس بلدية بيت فجار والذي أثنى بدوره على جهود المجموعة الشبابية وتحدث ان قضية تأهيل الملعب ان لها أهمية كبرى ووجودها ضمن الخطة الإستراتيجية للبلدية ، وأضاف لقد طرحت بلدية بيت فجار القضية مع مديرية التربية والتعليم واكد الجميع على ضرورة تأهيل الملعب ودعمها للقضية، وأضاف ان بلدية بيت فجار قطعت شوطا كبيرا مع التربية والتعليم من اجل البدء بعملية الترميم.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المعرض الفني امام الحضور من مؤسسات المجتمع المحلي والملتقى المدني بحضور الفنانين عيسى ثوابته وسيرين ثوابته.