وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رهط: رائحة مجاري كريهة في مدرسة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 15:35 )
رهط - معا - اشتكت مواطنة من مدينة رهط في حديث لمراسل "معا" في النقب حول رائحة مجاري كريهة جدا في مدرسة "الحنان" لذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة، مستمرة بصورة دورية منذ أكثر من سنتين على حد قولها، بدون التوصل إلى حل جذري.

وقالت جملات (أم معتز) أبو موسى في حديث هاتفي من المدرسة صباح اليوم: "ابني ابن الست سنوات يتعلم في المدرسة، ورائحة المجاري لا تطاق، حيث يعاني الأطفال من هذه الرائحة. لا يعقل أن تستمر هذه المشكلة منذ سنتين وأكثر، حيث يحضر المسؤولون ويقومون بجولة ثمّ جلسة ولا يقومون بحل جذري لهذه المشكلة التي تشكل خطرا صحيا على أولادنا".

وأضافت: "في هذه الأثناء يتواجد مسؤول ملف التعليم عامر الهزيل وعماد الصانع، وكالعادة يقومون بجولة ثمّ يغادرون، أو يقومون بحل المشكلة بصورة مؤقتة".
عماد الصانع، مدير عام "مياه رهط" عقب بالقول: "المشكلة معروفة لنا وأخذت اهتماما خاصا، والحل هو في تغيير خط المجاري الموجود في المدرسة. هناك خطأ هندسي حيث تمّ وضع خط المجاري داخل حرم المدرسة، وقد تفاقمت المشكلة مع هطول الأمطار بغزارة أمس. نحن نعمل على حل المشكلة بصورة مؤقتة خلال اليوم، وسيتم التوصل إلى حل جذري خلال يومين". |302264|

من جانبه قال د. عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التعليم في بلدية رهط، عقب بالقول: "مياه الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضانات ليس فقط في رهط بل وفي المركز. هناك مشكلة في شبكة المجاري في المدرسة، ومياه الفيضانات أدت إلى تفاقم المشكلة. أخرجت مهندس البلدية إبراهيم أبو صهيبان من جلسة عمل، ونحن حاليا في الحقل، حيث اتفقنا أن تقوم هيئة "مياه رهط" بتوسيع خط المجاري في المدرسة حتى نهاية الشهر الحالي، ومن ثمّ ستقوم بلدية رهط بوضع جهاز تصريف علوي للمياه".