وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تتبنى منفذ عملية القدس

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:13 )
القدس - معا - زفّت حركة حماس ابنها إبراهيم العكاري، الذي نفذ عملية الدهس بالقرب من حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، والتي أدت باعتراف سلطات الاحتلال إلى الآن لمصرع اسرائيلي وإصابة 14 آخرين جراح بعضهم خطيرة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها تلقت معا نسخة منه " إن شهيدها البطل إبراهيم العكاري الذي روّت دماؤه أرض مدينة القدس المحتلة، آثر إلا الثأر لأبناء شعبه وقدسية المسجد الأقصى ومدينة القدس، لاحقًا بالشهداء الأبطال عبد الرحمن الشلودي ومعتز حجازي ومن سبقهما".

وقالت الحركة " إن الاستشهادي إبراهيم هو شقيق الأسير المحرر موسى العكاري، والذي أفرج عنه واُبعد إلى تركيا ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أنجزتها المقاومة في 18-10-2011، فيما كان من رواد المسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته".

وقد أدت عملية الدهس التي نفذها الاستشهادي العكاري ظهر اليوم الأربعاء 5-11-2014، إلى مصرع اسرائيلي ضابط في شرطة الاحتلال، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين وصفت جراح 3 منهم بالخطرة، من بينهم جنود في جيش الاحتلال.

كما وباركت حركة حماس عملية القدس التي أدت الى دهس 10 اسرائيليين، وقالت انها رد طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس في اتصال بـ معا ان العملية مؤشر على ان الاوضاع مهيأة للانفجار في ظل استمرار جرائم الاحتلال.
ودعا ابو زهري كل ابناء الشعب الفلسطيني لحماية المسجد الاقصى بكل ما اتوا من قوة.