وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاورات سياسية فلسطينية سلوفاكية

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا- عقد في مقر وزارة الخارجية مشاورات سياسية فلسطينية سلوفاكية، بحضور كل من مدير دائرة السياسات في وزارة الخارجية السلوفاكية السيد بيتر ليزاك، وسفير سلوفاكيا السيد رادوفان جافورشك عن الجانب السلوفاكي، و عن وزارة الخارجية حضر كل من مستشار الوزير للشؤون الأوروبية د.أمل جادو ومدير دائرة اوروبا الشرقية مرفت حسن .

و تناول الاجتماع سبل تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية و التنموية بين البلدين ، كما تباحث الطرفان حول توقيع اتفاقية إنشاء لجنة حكومية مشتركة بين البلدين تشمل كافة مجالات التعاون.

ووضعت السفيرة جادو الوفد بصورة التطورات السياسية الفلسطينية الأخيرة و التوجه الفلسطيني الى مجلس الأمن من اجل وضع سقف زمني للانسحاب الاسرائيلي من الاراضي المحتلة عام 1967 , و تطرقت الى سياسة اسرائيل التصعيدية اتجاه المسجد الأقصى المبارك و إغلاقه امام المصلين مرة اخرى صباح اليوم، حيث يعتبر ذلك قمع لحرية العبادة مؤكدةً ان هذه الاستفزازات تحريض للعنف و تأجيج لصراع في المنطقة ككل و دعت الى ضرورة العمل من اجل ثني اسرائيل عن هذه السياسات القمعيه .

كما وتطرقت للوضع المأساوي في قطاع غزة مؤكدة أن قطاع غزة يمر بمأساة إنسانية حقيقية وعلى الجميع المساعدة من اجل اعادة اعماره في اعقاب الحرب الاسرائيلية الاخيرة التي شردت الآف و دمرت البنية التحتية و البيوت و المستشفيات .

وفي نهاية الاجتماع شكر ت د.امل جادو سلوفاكيا على دعمها الدائم والمستمر لقطاع غزة و لوكالة الانروا، و من جهته أكد رئيس الوفد بيتر ليزاك على أهمية فتح أفاق جديدة للتعاون والتنمية في فلسطين، مؤكدا على دعم توجهات الحكومة الفلسطينية في سبيل اقامة الدولة الفلسطينية .