وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل: قراقع يضع نصبا تذكاريا للشهيد دودين في دورا ويكرم والدته

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:05 )
الخليل- معا -شارك رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ظهر اليوم، في وضع نصب تذكاري حجري، للشهيد الفتى محمد جهاد دودين 13 عاما، والذي استشهد قبل ثلاثة أشهر، في مدينة دورا قضاء الخليل، خلال عملية اقتحام للبلدة من قبل قوات الاحتلال، بحجة البحث عن مستوطنين مختطفين في ذلك الوقت.

حيث قام إقليم فتح، وبالتعاون مع رابطة الأسرى المحررين في البلدة، بتنظيم مهرجان تأبيني للشهيد وسط مدينة دورا، بحضور الوزير قراقع، وأعضاء من البلدية ومدير مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل فوزي أبو هليل، وأسرى محررين والمئات من أهل البلدة.

وقال قراقع خلال المهرجان، "أن الشهيد دودين وكل شهدائنا وأسرانا وجرحانا هم وقود مسيرتنا النضالية نحو التحرر، وان روح الشهيد دودين ستبقى تطارد الاحتلال الإسرائيلي وتلعنه حتى تحرير أرضنا الفلسطينية والقدس وكل الاسرى من زنازين الظلم والاستبداد".

ووجه قراقع لذوي الشهيد بالغ التحيات والمواساة، وأكد لهم أن الشعب الفلسطيني وقيادته، لن تكن له عزيمة حتى يحاسب مجرمي الاحتلال وقادته ع جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وألقى ممثل إقليم فتح في البلدة وائل عويمر كلمة:" أكد فيها على أن حركة فتح ستبقى الحامي الأول للعرين الفلسطيني، وان دم الشهيد دودين لن يذهب هدرا، وسنثبت للاحتلال بأن هناك آلاف من الفتى دودين سيضحون بحياتهم فداء لهذا الوطن".

من جانبه قال ابوهليل:" أن دولة الاحتلال المجرمة هي دولة فاشية لا تحترم حقوق الطفولة، وقد قتلت الفتى دودين بدم بارد، متسائلا عن دور المؤسسات القانونية والحقوقية العالمية والدولية التي لا تقوم بأدنى دورها لحماية الفلسطينيين وأبنائهم من بطش الاحتلال وقواته الغاشمة."

وفي نهاية المهرجان كرم قراقع وبلدية دورا وقائد الأمن الوطني في البلدة ومديرية التربية والتعليم في دورا والدة الشهيد دودين، ووضعوا له نصبا تذكاريا حجريا مكان استشهاده في قريته حنينه.