وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يبحث مع رئيس الاتحاد القطري آليات تعزيز العلاقات الرياضية

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 16:34 )
الدوحة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم الأربعاء، بسعادة الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، في مكتب الأخير بالدوحة وبحث معه آليات تعزيز العلاقات الرياضية الاتحادين الشقيقين.

ويأتي اجتماع الرجوب بالشيخ حمد، على هامش المشاركة في فعاليات منتدى دوحة غولز، الذي تشارك فيه شخصيات عالمية وقارية وإقليمية رفيعة المستوى، باعتباره اكبر الأحداث الرياضية التي تحتضنها دولة قطر في الآونة الأخيرة.

وأشاد الشيخ حمد بالحالة الرياضية الفلسطينية وما وصلت إليه من تطور وانفتاح قاري ودولي بفضل العمل الدؤوب والمتواصل للأسرة الرياضية الفلسطينية في الآونة الأخيرة والتي كان الفضل لها بتأهل المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة بحجم كاس آسيا بعد التتويج بكاس التحدي.

وأكد الشيخ حمد على متانة العلاقات الرياضية بين فلسطين وقطر مؤكدا وقوف اتحاده الدائم إلى جانب الاتحاد الفلسطيني وحرصه على دعمه المتواصل من أجل التواجد في مقدمة الفرق الأسيوية بشكل دائم.

واطلع الرجوب مضيفه، آخر التطورات التي تمر بها الكرة الفلسطينية في الآونة الأخيرة وما وصلت إليه على صعيد فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، واليات عملية مطالبة بموقف عربي ودولي رافض لكل تلك الجرائم ومطالبة الاتحادات القارية والدولية بضرورة العمل على ادانة تلك الجرائم والعمل على إيقافها بشكل فوري.

وبحث الجانبان آليات تعزيز العلاقات الرياضية بين قطر وفلسطين على صعيد كرة القدم، بالإضافة إلى الحديث عن أهمية المشاركة التاريخية للمنتخب الفدائي في كاس أسيا واليات تسويق تلك المشاركة عربيا وأسيويا ودوليا بما يصب في مصلحة الكرة الفلسطينية والعربية.

كما أشاد الرجوب بالدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في سبيل دعم الحركة الرياضية وفتح السبل أمامها من أجل الظهور بأفضل صورة لها.

وأكد الرجوب على أهمية الثبات على الموقف العربي الراسخ بضرورة تنظيم بطولة كاس العالم 2022 في دولة قطر باعتبار ذلك ضمن المصلحة الأولى للرياضة العربية قبل أن تكون مصلحة للرياضة القطرية .