وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتاج 3 برامج تلفزيونية في ختام دورة متخصصة لمركز تطوير الإعلام

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 18:05 )
رام الله -معا - احتفل مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت بتخريج 11 متدربًا شاركوا على مدى ثلاثة أسابيع في دورة إنتاج البرامج التلفزيونية التي أدارتها الخبيرة الدولية المعروفة إيما دوبينسون. وتدرب المشاركون خلالها على إعداد وتنفيذ كافة أشكال البرامج التلفزيونية عبرالخلق الإبداعي للأفكار البرامجية، وتصميم فقرات البرنامج وبناء فريق العمل وتوزيع الأدوار الفعال، وكذلك البحث والإعداد، ورسم الخطوات الإنتاجية، وإعداد الموازنات، والاستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية، والتسويق والتنفيذ العملي للمخططات البرامجية.

واستمع المشاركون في سياق الدورة إلى حصيلة تجارب عدد من أصحاب الخبرة العاملين في الميدان مثل مدير مشروع BBCميديا آكشن وليد بطراوي، الذي قدمت مؤسسته مشكورة عددًا من المتحدثين للإفادة من خبرتهم، والمنتج التلفزيوني والسينمائي عبد السلام أبو عسكر.

وفي ختام الدورة، قيّم الزملاء الإعلامية ناهد أبو طعيمة منسقة وحدة النوع الاجتماعي في مركز تطوير الإعلام، ورائد البرغوثي من مشروع BBCميديا آكشن، وعماد الأصفر منسق وحدة المراقبة والتقييم في مركز تطوير الإعلام بتقييم مشاريع البرامج التي أعدها المتدربون وهي:

- برنامج "عين الشباب"، وهو برنامج شبابي تنافسي من إعداد يعقوب التميمي ومضر ملحم ومعتز شحادة وروان أبو عصب.
- برنامج "إنت الحكم"، وهو برنامج مناظرات حول قضايا اجتماعية من إعداد وسام عبد ربه ومجدي يوسف ومصعب الخطيب.
- برنامج "انتظرها"، وهو برنامج يمزج بين الموسيقى الحديثة والأغاني القديمة بشكل جذاب من إعدادمحمود عيسى وهالة جانم ومجاهد السعدي ويوسف شكارنة.

وعكس تكامل وشمول ودقة المشاريع وخطط الإنتاج وكذلك جودة الأفكار المطروحة، المستوى المتقدم الذي بلغه المتدربون بفضل مدربتهم والتزامهم وتفاعلهم بالدورة. ووعد البرغوثي بدراسة المشاريع إنتاجيًّا بهدف تنفيذ بعضها مع شركائه المحليين.

يذكر أن هذه الدورة ممولة من وكالة التنمية السويدية "سيدا".