وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق تطوير وإقراض البلديات والوكالة السويسرية للتنمية يوقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 21:08 )
رام الله - معا - وقع وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف رئيس مجلس إدراة الصندوق، ومدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل مع مديرة التعاون والتنمية السويسرية لدى فلسطين يرونيك هولمن، اليوم الأربعاء في مقر الصندوق، اتفاقية بقيمة (2) مليون دولار لدعم مشاريع بلدية اساسية في الضفة الغربية و قطاع غزة.

ورحب أبو خلف بمديرة التعاون السويسري والوفد المرافق لها وشكرهم على حسن تعاونهم والذي يتمثل بدعمهم المادي والسياسي المستمر، كما أكد على تعزيز العلاقات السويسرية والتي تسهم في دعم القضية الفلسطينية في شتى الميادين، مشيداً بأهمية هذا الدعم الذي من شأنه تمكين الحكومات المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للشعب الفلسطيني.

وأشاد أبو خلف بالمهنية العالية والتفاني الذي يُبديه طاقم صندوق البلديات، مؤكدا بأن الصندوق مؤسسة وطنية تعمل على ترجمة سياسات قطاع الحكم المحلي والمصادق عليها من الحكومة الفلسطينية إلى برامج ومشاريع قابلة للتنقيذ .

كما شكر الوزير أبو خلف الحكومه السويسرية على دعمها لقطاع غزة، مؤكدا على أهمية ايلاء بلديات القطاع اهتماماً كبيراً وذلك لمساعدتها في تقديم خدمات للمواطن الكريم في القطاع، وأن حكومة الوفاق الوطني تولي هذا التوجه اهتماماً كبيراً.

ومن جانبه أكد نوفل على أهميه المشروع بالنسبة لقطاع الحكم المحلي الذي بدوره سيساعد في تعزيز خدمات البلدية، وأشار إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه عبر صندوق البلديات ، شاكراً الحكومة السويسرية على الدعم الهام المقدم للدولة الفلسطينية، ودور هذا الدعم في تعزيز الصمود للمواطن الفلسطيني على أرضه.

بدورها، شكرت السيدة يرونيك هولمن حسن التعاون وقد اعبرت عن دعم الشعب والحكومة السويسرية المستمر للشعب الفلسطيني ، معربة عن ثقتها بصندوق البلديات وقدرته على تنفيذ هذا المشروع الهام بنجاح ليحقق هدفه، مؤكدة على استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينين وأن الحكومه السويسرية ملتزمه بتقديم المساعدات للمجتمعات المحلية في القطاع لتكون قادرة على بناء نفسها من جديد، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطن بالسرعه الممكنه.