وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي بقلقيلية تدعو لتحرك عاجل لحماية القدس

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 20:42 )
قلقيلية - معا - أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية اليوم ، استمرار العدوان والجرائم الإسرائيلية، وحرب الإبادة الاحتلالية على شعبنا التي تعرض لها أهلنا في قطاع غز وما يتعرض له أهلنا في مدينة القدس المحتلة بفعل سياسات وإجراءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة فرع جبهة النضال الشعبي في قلقيلية بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة ، سكرتير الساحة حكم طالب ، وعضو اللجنة المركزية للجبهة، سكرتير الفرع محمد عدوان .

ودعا طالب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، بضرورة إعادة النظر في استمرار العملية التفاوضية مع الجانب الإسرائيلي ، وعدم الرهان على هذه المفاوضات كخيار وحيد ونهائي ، والرد على ممارسات الاحتلال في القدس بالتحرك السياسي الشامل مع مختلف دول العالم للجم السياسات التي تقوم بها حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة التي تمارس إرهاب ومجزرة منظمة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى في محاولة واضحة لقلب كل المعادلات وحرف البوصلة باتجاه الحرب الدينية كما تريد حكومة الاحتلال.

ودعا طالب للتصدي للاحتلال وحماية القدس من سياسات وإجراءات المحتل الغاصب، مطالبا مؤسسات دولة فلسطين ومنظمة التحرير ومعها كافة الدول العربية والإسلامية بتحرك سريع وعاجل لحماية القدس ووضع حد لتلك الوحشية وهذا الصلف الذي يمارسه الاحتلال بحق المدينة المقدسة وأهلها المقدسيين .

ودعا عدوان إلى ضرورة تعزيز اللحمة والوحدة الوطنية لدعم صمود شعبنا ، مؤكدا ترحيب جبهة النضال، بالجهود التي بذلت لرأب الصدع واستعادة الوحدة وتحقيق المصالحة بما يضمن المسيرة الوطنية والنضالية لشعبنا وحماية وصون المنجزات التي حققت بفعل نضالات وتضحيات شعبنا.

وتخلل الاجتماع استعراض ومناقشة لمختلف القضايا سياسيا وتنظيميا ونقابيا وتم اتخاذ قرارات وإجراءات لخدمة الوضع التنظيمي للجبهة والارتقاء به .