وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المقاصد" تشيد بدعم هيئة الاعمال الاماراتية

نشر بتاريخ: 07/11/2014 ( آخر تحديث: 07/11/2014 الساعة: 09:51 )
القدس - معا - ثمنت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الخيرية الاماراتية من خلال تقديمها مؤخرا مائة كرسي واسرة طبية لمرافقي المرضى وخاصة النساء والامهات، بالإضافة لآلاف الوجبات الساخنة التي توزع على المرضى والمرافقين سنويا.

وعبر رفيق الحسيني، مدير عام مستشفى المقاصد عن شكره وامتنانه لهيئة الاعمال الاماراتية ، وخاصة مكتبها في فلسطين الذي يتواصل على الدوام لمعرفة الاحتياجات الضرورية لمستشفى المقاصد، مشددا على أهمية توقيت التبرع المتزامن مع الأحداث والمجريات المؤسفة التي تشهدها مدينة القدس ومختلف المحافظات الفلسطينية، والتي نتج عنها اصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين، حيث تم معالجة معظم هذه الاصابات في مستشفى المقاصد وتقديم الرعاية الطبية لهم.

من جهته ذكر ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الاماراتية في الضفة الغربية " ان هيئة الاعمال الاماراتية دأبت على تزويد مستشفى المقاصد بالعديد من الاجهزة الطبية الهامة ومشروع كراسي المرافقين أتى في اطار تعزيز الخدمات لمرافقي المرضى الذين ينامون في الطرقات وخاصة النساء والامهات المرافقات لأطفالهن، بحيث يستطيعون طي هذه الكراسي والنوم في مربع لا يتجاوز المترين".

واكد الراشد " ان هيئة الاعمال الاماراتية بصدد تزويد مستشفى المقاصد بثلاثة بيوت مسبقة الصنع "كرافانات" بالإضافة الى تأهيل مطبخ الطعام بالإضافة الى تزويده بالمعدات اللازمة بحيث يقدم خدماته بفاعلية اكبر للمرضى والمرافقين".

وأكد الدكتور بسام أبو لبدة، المدير الطبي للمستشفى " ان هذا الدعم سيساهم في تعزيز الخدمات الطبية التي يحتاجها المستشفى في ظل الأزمة المالية التي يعانيها، والظروف العصيبة التي تشهدها مدينة القدس، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعبر عن ايمان هيئة الاعمال الاماراتية، بأهمية الدور الذي يلعبه مستشفى المقاصد تجاه أبناء شعبنا في كل المراحل والظروف التي مر بها، مشيداً بالدور الذي تقوم به دولة الامارات ومؤسساتها الخيرية من أجل تعزيز دعم صمود الشعب الفلسطيني وبناء مؤسساتها الوطنية وفي كافة المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية".

كما دعا أبو لبدة كافة مؤسسات المجتمع المدني، والهيئات الخيرية أن يحذوا حذو هيئة الاعمال الاماراتية في تقديم الدعم للقطاع الصحي في مدينة القدس، وخاصة مستشفى المقاصد الذي يعاني من أزمة مالية ونقص شديد في الأدوية، لافتاً الى أن “المقاصد”، قد حصل في بداية العام 2014 على شهادة الجودة العالمية JCI المشتركة في مجال الصحة، والتي تدل على التزام المستشفى بالمعايير العالمية في الخدمات الطبية والإدارية المقدمة للمرضى.

يذكر أن هذه الدعم يأتي بعد اجتماع مثمر بين ادارة مستشفى المقاصد ومكتب هيئة الاعمال الاماراتية في فلسطين حيث تم الاتفاق على اليات وبرامج للنهوض في مستشفى المقاصد.