وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بكين: إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 07/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 13:56 )
القدس- معا - أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد القائد ياسر عرفات في مهرجان، أقيم في مقر السفارة في العاصمة الصينية بكين بمشاركة ممثلي الفعاليات الشعبية، وطلبة من بعض الجامعات الصينية، وأفراد من الجالية الفلسطينية.

وتحدث خلال المهرجان القائم بالأعمال سعدي جابر الذي استعرض حياة الشهيد منذ تأسيس اتحاد الطلبة الفلسطيني في القاهرة وتأسيس حركة فتح وحتى استشهاده.

كما القى البرفسور جنغ خون اي الخبير في تاريخ العلاقات الدولية والمحاضر في كلية التاريخ في جامعة المعلمين ببكين والرئيس السابق لمجلس الدراسات التاريخية العالمية في الصين كلمة استعرض فيها تاريخ العلاقات الصينية الفلسطينية، مستذكراً المراحل المضيئة في العلاقات بين القيادة الفلسطينية والصينية.
|302578|
وتخلل الفعالية عرض فلم وثائقي بعنوان "القضية الفلسطينية بـــ 17 دقيقة" والذي تناول القضية الفلسطينية منذ بداية الهجرة اليهودية الى فلسطين مروراً بالحربين عام 1948م، و1967، وعملية السلام المتعثرة، وتثملت رسالة الفلم بأن شعب فلسطين حي لن يموت.

وقدم طلاب جامعات الصين وخاصة جامعة المعلمين مجموعة من النشاطات الهادفة، ثم تبع ذلك حلقة نقاش مفتوح بين الطلبة الصينيين المشاركين مع كادر السفارة وعدد من الطلبة الفلسطينيين تناولت آخر التطورات السياسية والمصالحة الفلسطينية، وقد تم إضاءة الشموع تخليداً لذكرى الراحل الرمز ياسر عرفات.|302579|