وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة نابلس تعلن فعاليات احياء ذكرى أبو عمار والإستقلال

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 10:24 )
نابلس- معا - قال مدير العلاقات العامة في محافظة نابلس زياد عثمان، ان مدينة نابلس هي الوحيدة من بين المدن التي وضعت برنامج بهذا الحجم لإحياء الذكرى العاشرة لإستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات والذكرى الـ 27 ليوم الإستقلال.

ونوه خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر محافظة نابلس، بحضو اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، وماجد كتانة مدير وزارة الاعلام في محافظة نابلس، وممثلين عن كافة الفصائل واللجان الشعبية والأهلية وتنغطية وسائل الاعلام المحلية، أن الفعالية ستنطلق يوم السبت 8-11-2014 من حوش العطعوط الساعة التاسعة صباحا وسيشارك فيها مركز اوتار للثقافة والفنون في مدينة نابلس لعرض صور عن القائد الراحل ومجموعة من الثوابت الوطنية، ومن ثم سيتم التوجه الى افتتاح مسجد ياسر عرفات في منطقة الطور والذي اقامه رجل الاعمال منيب المصري، واشار الى انه سيشارك بالفعالية من اكثر من 500 شخصية من محافظة نابلس وخارجها وسيتم التوجه بعدها الى جامعة النجاح لبدء تأبين الشاعر الفلسطيني سميح القاسم.

وأوضح أن اليوم الثاني الأحد 9-11-2014 سيكون هو معرض صور للشهيد ياسر عرفات في جامعة القدس المفتوحة والحكواتي بنفس النشاط، واليوم الثالث الإثنين 10-11-2014 سيكون زيارة لبلدية بيت فوريك الساعة العاشرة.

واضاف مدير العلاقات العامة في محافظة نابلس "اما بخصوص اليوم الرابع الثلاثاء 11-11-2014 سيكون مهرجان سياسي في جامعة النجاح الوطنية في مدرجات حكمت المصري، وهذا الاحتفال يحتاج إلى حشد كبير تعبيرا وتقديرا ليوم استشهاد أبو عمار".

وتابع عثمان "اليوم الخامس سيكون هناك فعاليات فلكلورية وشعبية، واليوم السادس سيتم تخصيصه للأطفال، والجمعة سيكون هناك مارثون يجمع المسيحيين والسامريين والمسلمين في محافظة نابلس وسيتم عرض علم فلسطيني بطول 100 متر وبعرض 9 أمتار وهو أكبر علم فلسطيني حتى الآن تم حياكته".

وفي نهاية حديثه قال إن اليوم الأخير لبرنامج الفعاليات الاربعاء 12-11-2014 سيكون يوم الأوركسترا التي أعدتها جامعة النجاح الوطنية، الساعة الخامسة مساء في مسرح الأمير تركي وهو ختام إحياء احتفالية الشهيد ياسر عرفات، موضحا ان هدف الاحتفالية هو اعلان الاستقلال لدولة فلسطين.