وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: ادارة سجن ريمون تجبر اهالي الاسرى على التوقيع على نموذج بمنع زيارة ابناءهم لمدة اشهر

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 12:22 )
بيت لحم - معا - افاد نادي الاسير الفلسطيني في بيان لهم تلقت "معا" نسخة منه، ان سلطات الاحتلال تجبر أهالي الأسرى على التوقيع على نموذج يمنع بموجبه زيارة أبناءهم لمدة اشهر.

أفاد العديد من أهالي الأسرى والمعتقلين في سجن ريمون/نفحة الذي يتواجد فيه 730 أسيرا، معظمهم من الأحكام العالية بأن إدارة السجن أجبرت أهالي الأسرى قبل الدخول لزيارة أبنائهم يوم 13/8/2007 بأن يوقعوا على نموذج يمنع بموجبه زيارة أبنائهم داخل هذا السجن لمدة شهر، والذين رفضوا أن يوقعوا على هذا النموذج منعوا من زيارة أبنائهم.

وقد أفاد عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني فرع بيت لحم بأن قوة إسرائيلية خاصة من شرطة السجون قد اقتحمت السجن عدة مرات منذ استشهاد الأسير شادي صعايدة الشهر الماضي حيث صعدت إدارة السجون من معاملتها للأسرى وصادرت الكثير من أغراضهم وحرمتهم من الزيارة لمدة شهر، وفرضت غرامات مالية بقيمة 250 شيكل على العديد من الأسرى.

وطالب الزغاري المؤسسات الحقوقية وخاصة الصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان إلى زيارة السجون والاطلاع على الأوضاع المأساوية التي يشهدها الأسرى في السجون الإسرائيلية.

هذا وقد ناشدت عائلة الأسير خليل مسلم والمحكوم بالسجن 23 مؤبد والموجود في هذا السجن من خلال نادي الأسير المؤسسات الدولية والطبية إلى تقديم العلاج اللازم للأسير مسلم وإنقاذ حياته حيث أنه يعاني من عدة أمراض منها آلام في الظهر والديسك وأمراض في المعدة وكسر في عظمة انفه وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية عاجلة.