وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلة الاتحاد الاوروبي بغزة تدعو لاستئناف المفاوضات والإسراع بالاعمار

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 17:54 )
غزة- معا - دعت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية فديريكا موغيريني الجميع بالعودة الى المفاوضات واستئناف هذه العملية الان وليس بعد ستة اشهر او بعد عام.

وقالت موغريني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مركز تجمع مدرسة البحرين التابع للاونروا بغزة :"نحتاج الى حكومة فلسطينية فاعلة وتفعيل عمل السلطة الفلسطينية والحكومة في قطاع غزة في القريب العاجل وليس في المستقبل البعيد".

وشددت موغريني ان غزة بحاجة الى ان تتنفس، مؤكدة ان الامور هنا يجب ان تتغير.

وتابعت:"يجب العمل بشكل مباشر ولا يوجد وقت للانتظار.. نحتاج ان نعمل على اعادة الاعمار بسرعة اكبر مما هو الوضع عليه الان،هذا التزام قدمناه ويجب ان نعمل بكل ما نستطيع على ان يكون الاطفال الذين ولدوا في الحرب في منازلهم قبل عامهم الاول".

وشددت موغريني ان الوسيلة الوحيدة لإنهاء المعاناة في فلسطين هو وضع حد للصراع الاسرائيلي الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام الى جانب اسرائيل. |302644|

من جانبه رحب المفوض العام للاونروا بيير كرينبول بوجود الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، مؤكدا ان زيارتها مهمة جدا بالنسبة للأوضاع الانسانية في قطاع غزة وايضا على المستوى السياسي من اجل مناقشة الاسباب التي ادت الى استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة.

وبين كرينبول أن الاونروا تواصل عمليات التقييم للمنازل المدمرة مبينا ان اكثر من 130 الف منزل مدمر.

وعن عملية ادخال مواد البناء قال كرينبول انها تدخل عبر الالية التي تم وضعها بصورة بطيئة، داعيا الى تسريع دخول هذه المواد حتى يتم انجاز شي على الارض.

كما جدد كرينبول دعوته الى ضرورة المحاسبة والتحقيق في الهجمات التي تعرضت لها مدارس الاونروا وحياة المدنين فيها.
|302643|