وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري الاولى فوز ساحق لهلال اريحا على جمعية الشبان 4/ صفر

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 14:56 )
اريحا – معا - احمد البرهم –رفع هلال اريحا رصيده الى النقطة (19) بعد تغلبه على فريق جمعية الشبان المسلمين باربعة اهداف دون الرد في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ستاد اريحا ضمن الجولة العاشرة من دوري الدرجة الاولى. وسيطر هلال اريحا على مجريات المباراة وكان بامكان لاعبيه زيادة غلته من الاهداف بعد ان اضاع كلا من علاء رومة وسامر حداد ومحمد عادل وموسى برهم العديد من الفرص السهلة. واستحق حارس مرمى هلال اريحا محمد عدنان لقب رجل المباراة الاول دون منازع .

تشكيلة الفريقين :

الجمعية : لؤي ابو عرقوب- فارس العيده- احمد الجبارين- معتز النتشة- عمر ابو عرفه- حمزه الطويل- علاء عريقات- موسى شبانه- ابراهيم السويطي- ثائر ابو ديه- فؤاد العيده .

هلال اريحا : محمد عدنان- ابراهيم الياس- ظاهر دوابشة- يونس علي- صالح براهمة- موسى نبيل- محمد عادل- علاء رومه- موسى محمود- عمر مسالمة- سامر حداد.

الحكام : قاد اللقاء طاقم حكام من قطاع غزة وكانو موفقين في ادارة اللقاء.
اشرف زملط للساحة- مساعد حكم اول عدنان حميده- مساعد حكم ثانيا امجد اللقان- اشرف ابو زبيدة حكم رابع .

الشوط الأول : انهى هلال اريحا الشوط الاول متقدماً على ضيفه فريق الجمعية المتصدر، بهدف سامر حداد الذي جاء في الدقيقة (27) اثر استقباله كرة عرضية مرفوعة من قدم المتألق موسى نبيل عند زاوية منطقة الجزاء هيئها لنفسه وسدد كرة قوية لم ينجح لؤي ابو عرقوب في صدها فعانقت شباكه.
بالمجمل جاء الشوط الأول غنياً بالاداء التكتيكي الجماعي من كلا الفريقين الا كفة الهلال كانت الارجح وخاصة في بناء الهجمات السريعة واستغلال طرفي الملعب مع الحفاظ على سيطرة ميدانية في منطقة المناورة واسناد خلفي للمهاجمين خاصة الظهير الايسر المتقدم يونس علي.
وفي المقابل تعددت محاولات لاعبي الجمعية في الوصول الى مرمى محمد عدنان الا ان هذه المحاولات لم تثمر عن نتيجة ملموسة بفضل تماسك رباعي خط الدفاع بقيادة ابراهيم الياس.
كان بامكان هلال اريحا ان ينهي الشوط الاول متقدماً بأكثر من هدف حيث سنحت للاعبيه سامر حداد وعلاء رومه وموسى نبيل ومحمد عادل الا ان الرعونة والتعجل فوت عليهم فرصة اصابة الشباك.

الشوط الثاني :
مع الدقيقة الثانية سنحت للجمعية فرصة ثمينة لتعدبل النتيجة حيث تهيأت كرة عائدة من قدم المدافع ابراهيم الياس سددها ابراهيم السويطي بتسرع فوق العارضة.

عزز هلال اريحا هدفه بهدف ثان في الدقيقة (55) من ضربة جزاء صحيحة بعد ان تعرض محمد عادل لعرقلة داخل الصندوق من لاعب الجمعية حمزه الطويل، نجح ابراهيم الياس من تسجيل الهدف الثاني وسط فرحة هلالية على المدرجات.
في الدقيقة (60) سنحت فرصة للجمعية لتقليص الفارق والعودة للمباراة بعد انفراد ثائر ابو دبة بالحارس محمد عدنان الا ان ابو ديه سدد برعونة كرة علت عرضة المرمى الخالي.
رغم نجاح العيدة وابو دية في احراج مدافعي الهلال بعد ان وصلوا الى داخل منطقة الجزاء الا ان تلك الفرص لم تسفر عن شيء.

في المقابل اعتمد لاعبي الهلال على شن الهجمات من الاطراف وشكل خطورة واضحة على مرمى ابو عرقوب وكاد موسى برهم ان يضيف الهدف الثالث بعد ان تلقى تمريرة متقنة من سامر حداد داخل المنطقة وضعته في مواجهة الحارس الا انه اخفق في ايداع الكرة داخل الشبااك (70)
بعد دقيقة واحدة (71) علاء رومه نجح في اختراق ميمنة دفاع الجمعية ومرر كرة بذكاء داخل الصندوق عند موسى عواجنه الذي سدد كرة قوية على يمين ابو عرقوب معلناً عن هدف الامان للهلال.

واستمر لاعبي الهلال بازعاج مدافعي الجمعية من خلال محاولات علاء رومة وموسى برهم وسامر حداد اسفرت عن هدف ملعوب لحداد الذي نجح في الانظلاق بالكرة والوصول لمرمى ابو عرقوب ورغم فشل حداد باصابة الشباك في المحاولة الاولى الا انه نجح في المحاولة الثانية بعد مراوغة الحارس لؤي ابو عرقوب ومن بين اقدام المدافعين سدد كرة ارضية قوية استقرت داخل المرمى معلناً رصاصة الرحمة وتسجيله هدفه الثاني الشخصي والرابع لفريقه (90+1) لتأتي بعدها صافرة الحكم اشرف زملط معلنة عن نهاية المباراة بفوز مستحق لهلال اريحا على فريق جمعية الشبان المسلمين بأربعة أهداف مقابل لاشي.