وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يبحث الوضع السياسي الراهن

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 12:44 )
سلفيت -معا- عقدت سكرتاريا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت اجتماع لها يوم امس بحضور امين سر الاتحاد محمود البر واعضاء السكرتاريا.

وناقشت في الاجتماع الوضع السياسي الراهن وادان الاتحاد العام ما قامت به المليشيات الخارجة عن القانون "القوة التنفيذية "من اقتحام لحفل زفاف لاحد مبعدي كنيسة المهد زيد عطا الله من مخيم الدهيشه واعتقال خمسة منهم, معتبرين ان هذه الاعمال الاجرامية يجب وقفها بشكل فوري ومحاسبة المسؤولين عنها.

كما طالبت السكرتاريا في اجتماعها ما تسمى بالقوة التنفيذيه بالاخلاء الفوري لمقرات الاتحاد المحتلة في قطاع غزة منذ الانقلاب الدموي بتاريخ 14-6-2007 .

وطالب امين سر الاتحاد الرئاسة والحكومة الفلسطينية بضرورة اعفاء ابناء العاطلين عن العمل من الرسوم الدراسية خصوصا في هذا الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني .

ودعا محمود البر الحكومة والرئاسه الى الاهتمام بالطبقة العاملة الفلسطينية, مؤكدا انه طوال فترة الحصار الظالم لم يتلق العمال أي مساعده او اهتمام من الحكومات المتعاقبة, مستغربا الاهتمام بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني من تجار وموظفين ومؤسسات اقتصادية واهمال أي دعم للعمال الفلسطينيين الذين يواجهون كافة اشكال القمع الاسرائيلي على الحواجز والملاحقات والاعتقالات المستمرة.

واضاف البر ان على الحكومة الفلسطينية العمل على توفير فرص عمل للعمال الفلسطينين بشكل فوري وجاد, موضحا ان نسبة البطالة في الضفة الغربية تجاوزت الـ 40 % وان مثل هذا الرقم هو مؤشر خطير ينذر بالانحدار الى كارثه انسانية اذا لم يتم وضع حلول جدية وعملية تعالج قضية ارتفاع نسبة البطالة وارتفاع مستوى خط الفقر .

وادانت سكرتاريا الاتحاد العام الممارسات التي تقوم بها عصابة التنفيذية في القطاع, مؤكدين على حق التعبير والتظاهر وحرية الراي بكافة الوسائل الديمقراطية وهذا تكفله كافة القوانين والاعراف الدولية والوطنية والاخلاقية .