وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المسار تدعو المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل لوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 13:06 )
غزة-معا- استنكرت حركة المسار الوطني الإسلامي العدوان الاسرائيبلي الذي وصفته بالهمجي على بلدة الفراحين شرق محافظة خانيونس فجر اليوم والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التحرك للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار في بيان وصل "معا" نسخة منه" إن سياسة الاحتلال الإسرائيلي القائمة على انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني من حقه في الحياة والتنقل والتمتع بحياة كريمة يقتضي من المؤسسات الحقوقية والدولية الضغط عليها لاحترام الاتفاقيات الموقعة بشأن احترام مبادئ حقوق الإنسان التي تنتهك على مرأى ومسمع العالم من قبل إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وأضاف: " إن المزاعم الإسرائيلية التي تتدرع بها للقضاء على الإرهاب لا أساس لها من الصحة كون الذين يقتلوا من المدنيين، ضاربة بعرض الحائط اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب"، مستنكراً الصمت الدولي إيزاء جرائم الاحتلال.

من جهة أخرى حذر الشيخ طنبورة من وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء سياسة الحصار التي تنتهجها دولة الاحتلال عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، مطالباً بضرورة إبعاد المواطن الفلسطيني من حلبة الصراع السياسي، وتقديم المساعدات الإنسانية له خصوصاً وأن معدلات البطالة وصلت إلى أعلى مستوياتها.