وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تفتتح معرض صور للشهيد ياسر عرفات للمصور جمال العاروري

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا - تناول معرض صور نظمه المصور الصحفي جمال العاروري وغرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة بعنوان "على القدس رايحين" اليوم الأحد، الجوانب الإنسانية في حياة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وقال العاروري:" إن هذا المعرض يعكس من خلال الصور الكاريزما التي كان يتمتع بها الرئيس الراحل، والجانب الإنساني من شخصيته، وهو في أحلك الظروف"، موضحا أن هذا المعرض سيتم تنظيمه في أكثر من مكان، بما فيها الجامعات على مستوى الوطن، "لأن الصورة تنبش ذاكرة الأجيال وتبقى راسخة في أذهانهم".

من جهتها، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام "إن الصور تتحدث عن تفاصيل حياة الشهيد الراحل في لحظات إنسانية، بالرغم من قوته وصلابته، فمشاهد دموعه في وداع الشهيد الشيخ أحمد ياسين واحتضانه للشيوخ والأطفال، يدل على الإنسانية التي كان يتمتع بها"، مشيرة أن إرث الختيار سيبقى منهجا لكل ثائر ولن يهدأ لنا بال إلا بتحقيق حلمه وحقنا بنقل جثمانه إلى القدس محررة من دنس الإحتلال.

من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة خليل رزق أن الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس عرفات والتي تصادف بعد غدٍ الثلاثاء "فرصة لإبراز الجانب الإنساني من شخصيته وحياته، كونه المؤسس لمسيرة كفاح شعبنا وحركة تحرره الوطني وثباته على المواقف، لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف".

وقال أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك: "إن هذه الصور تجسد حقيقة الشهيد الراحل الذي كان مفجرا وقائدا لثورة شعبنا الفلسطيني حتى استشهاده، وكان يمثل الأب والأخ الحاني على أبناء شعبه، ومنارة لهم في أحلك الظروف".

مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع إحياء الذكرى العاشرة للشهيد الراحل، موضحا أن أهمية معارض الصور تأتي لتعبر عن جزء من الذاكرة الوطنية، وتحافظ على الرابط بين الشهيد ياسر عرفات والأجيال القادمة، وتتيح لهم فرصة للاطلاع على محطات مهمة من تاريخ شعبنا.

أما وكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو، فقال: "هذا المعرض يدل على أن الشهيد ياسر عرفات خالد في الذاكرة الوطنية، وقائد مسيرة شعبنا نحو الحرية والاستقلال".