وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشغال العامة تعيد تأهيل مجموعة طرق في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 15:57 )
رام الله -معا- واصلت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع اعادة انشاء مجموعة من الطرق في المنطقة الشرقية لمحافظة رام الله والبيرة ، و شملت هذه الطرق طريق عين يبرود – دير جرير ، وطريق دير جرير – كفر مالك، بالاضافة الى المدخل الغربي لقرية كفر مالك .

وذكر بيان صحافي صادر عن "الأشغال العامة" أن مشروع طريق عين يبرود – دير جرير المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID" يتضمن اعادة انشاء الطريق الواصل بين قريتي عين يبرود و دير جرير، بطول حوالي 1 كم ، و عمل طبقتين بيسكورس وطبقة اسفلت، علاوة عن أعمال الجدران و السلاسل الحجرية لأغراض السلامة المرورية ، وأوضحت أن القيمة المالية للمشروع بلغت 743.594 دولار، في حين تبلغ مدة المشروع 150 يوما.

وأضافت أن مشروع طريق دير جرير – كفر مالك البالغ طوله 1600 متر، يتضمن العمل فيه أيضا اعادة تأهيل الطريق بما يشمل تعبيد الطريق ، و أعمال الجدران الاستنادية ، والسلاسل الحجرية، وبينّت أن القيمة المالية لاعادة تأهيل الطريق بلغت 1,237,608 دولار على أن يتم الانتهاء من الأعمال في الثاني والعشرين من الشهر القادم .

ولفتت الوزارة الى سعيها الدائم و المتواصل عبر هذه المشاريع الى تحسين البنية التحتية ورفع السلامة المرورية، والمساهمة في تسهيل عملية التنقل بين المدن والقرى، وخلق تواصل جغرافي يهئ لاقامة الدولة الفلسطينية.

كما نوهت الى أن وحدات الصيانة التابعة للوزارة تعمل على مشاريع صيانة للطرق و العبارات في مختلف المحافظات، في اطار الحفاظ على ديمومة الطريق و الاستعداد لحالات الطوارئ في الشتاء .